تذوق أشهى النكهات حول العالم

الموقع الإلكتروني Hotels.com يكشف عن أفضل وجهات المأكولات للمسافرين من جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تذوق أشهى المأكولات في المواقع السياحية: أكثر من ثلثي مسافري جيل الألفية (74%) في دولة الإمارات العربية المتحدة يختارون وجهاتهم استناداً على ما توفره لهم من تجربة مأكولات – وليس استناداً على المعالم السياحية والأنشطة.
  • ذكريات لا تُنسى: أغلبية المسافرين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة (85%) أشاروا إلى أنّ تجارب المأكولات أثناء العطلات هي أكثر ما يعلق بالذاكرة.
  • أبرز وجهات المأكولات: احتلت باريس وطوكيو وروما الصدارة على قائمة أفضل وجهات المأكولات – وفقاً لدراسة جديدة أجراها com حول رحلات المأكولات “تايستي ترافلز”.
  • أطباق إبداعية لمناظر خلابة: تعاون الموقع الإلكتروني com مع فنان الطعّام كارل وارنر لتشكيل أعمال فنية رائعة لأبرز وجهات المأكولات باستخدام الطعام.

الإمارات العربية المتحدة، 20 يونيو 2018: وفقاً لتقرير Hotels.com® رحلات المأكولات “تايستي ترافلز”، فإنّ ثلثي المسافرين من جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة (74%) أكّدوا بأن ما تقدمه الوجهة من مأكولات يعد عاملاً مهماً في اتخاذ القرار بخصوص مكان العطلة. وقد تراوحت النسب الأخرى كالتالي: العروض الخاصة (16%) والشواطيء الخلابة (51%) والتسوق (20%)، أي نسب منخفضة مقارنة بالمأكولات. أصبح الجيل الأصغر سناً يقبل بصورة أكبر على تجربة الأطعمة المحلية الشهية خلال العطلات بواقع (67%)، أي فاقت رغبتهم في زيارة المعالم الشهيرة (65%) وكذلك استكشاف المساحات الخارجية بنسبة (20%).

أبرز 7 مدن يقصدها عشّاق المأكولات

  1. باريس(27%)
  2. طوكيو (23%)
  3. روما (22%)
  4. لندن(21%)
  5. نيويورك (16%)
  6. برشلونة (16%)
  7. مدريد (14%)

وقد تصدّرت كل من باريس (27%) وطوكيو (23%) وروما (22%) قائمة أفضل وجهات المأكولات على وجه الأرض. ولتخليد هذا الإنجاز العظيم، تعاون فريق الموقع الإلكتروني Hotels.com مع فنان الطعام الشهير كارل وارنر في تشكيل أعمال فنية تمثّل هذه الوجهات المفضلة، باستخدام مكونات الأطعمة الشهيرة في كل مدينة، حيث تم صُنع المباني الباريسية الشهيرة من الجبنة، أما البانتيون فقد صنع من معكرونة الباستا، وجبل فوجي من الطحالب. والرائع في الأمر أن كل مدينة بدت شهية للغاية لدرجة تجعلك ترغب في تناولها فوراً.

ووجد التقرير بأن المأكولات تفوقت على الصحبة هذه الأيام، حيث أكّدت نسبة )73%( من المشاركين في الإستبيان بأنهم يفضلون التقاط صور أطباق الطعام أكثر من تصوير أصدقائهم (30%) ونشرها على الإنستجرام. وقد وجدت الدراسة ارتفاعاً كبيراً في التصوير الفوتوغرافي للمأكولات على وسائل التواصل الإجتماعي. فمثلاً خلال عطلة الأسبوع، فإنّ المسافرين من جيل الألفية يلتقطون 135 صورة بالمتوسط، وربعها مأكولات تقريباً.

كما كشف استبيان Hotels.com بأنّ البيتزا والباستا (45%) هي المأكولات التي يميل جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الأغلب إلى نشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، تليها الحلويات مثل الدونتس الشهية ومشروبات الشيك بنسبة (15%)، إلى جانب شطائر البرجر (32%). كما وضّح التقرير بأنّ المسافرين الشباب يتمتعون بالجرأة في اختيار المأكولات، حيث أشار 1 من بين 5 مشاركين بأنهم مستعدون لتجربة أقدام الدجاج (19%) وآيس كريم الثوم (19%).

احتفالاً بهذا المزيج الإستثنائي ما بين المأكولات الشهية والسفر، قام فنان الطعام كارل وارنر بتشكيل مجموعة أعمال فنية تجسد أبرز وجهات المأكولات حول العالم. ومن أجل ذلك فقد تمّ تصوير كل مشهد مدينة بدقة عالية، ومن ثمّ تشييدها باستخدام الأطعمة الشهيرة في كل منها. حيث تمّ بناء الأسواق الباريسية وبرج إيفل من الشوكولاته والجبنة الزرقاء، بينما تمّ صنع البانتيون وشوارع روما المفعمة بالحيوية من الباستا ولحم بارما وجبنة البارميزان، كما تمّ تصوّر جبل فوجي تحيطه الحدائق الهادئة ومزارع الشاي باستخدام لفائف ماكي والزنجبيل وفطر شيتاكي تمثيلاً لمدينة طوكيو. يمكنك الإطلاع على طريقة تشييدها عبر الرابط هنا

ويقول فنان الطعام والمصوّر كارل وارنر: “عندما اقترح علي فريق Hotels.com الفكرة، عرفت فوراً مكونات المشروع! لقد أتاح لي فرصة رائعة لتقديم صور ومشاهد لأكثر الوجهات شعبية لدى عشّاق المأكولات وتشكيلها على أرض الواقع. أتمنى أنّ تلقى هذه الأعمال إعجاب الجمهور، وأن تمثل مصدر إلهام يشجعهم على السفر أكثر والقيام بالحجوزات عبر الإنترنت، وتغيير اتجاهاتهم من استكشاف المعالم إلى استكشاف المذاقات المدهشة.”

كشف تقرير رحلات المأكولات بأنّ تجارب المأكولات 5 نجوم لم تعد ذات شعبية كبيرة، حيث يفضل المسافرون من جيل الألفية مأكولات الشارع بنسبة (32%) على المطاعم الحائزة على نجمة ميشلين (17%). وقد أصبحت تجارب المأكولات من الأمور الأساسية على قائمة الأشياء التي يود أن يفعلها المسافرون في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أشارت نسبة (94%) من المسافرين أن تجارب المأكولات هي أكثر ما يعلق بذاكرتهم خلال العطلة، حيث تفوقت على الوقت الذي يمضونه مع رفقاء السفر (18%) وكذلك الأنشطة الشيقة (6%) #TastyTravels

ويقول جون سفنستروم، رئيس علامة Hotels.com: “ينبع حب المسافرين من جيل الألفية لما نطلق عليه في Hotels.com رحلات المأكولات “تايستي ترافلز” من كون الطعام يمثل أكثر العناصر مكافأة وارتباطاً بالأفراد. وتمثل هذه الخبرات الجديدة ثروة حقيقية، حيث يقدم الطعام للأفراد أروع التجارب وهنالك دائماً أمراً جديد لتجربته أثناء السفر. وبالتالي فإننا نتفهم رغبة الجيل الأصغر سناً من المسافرين في تحديد وجهات سفرهم استناداً على ما تقدمه من مأكولات شهية، ومدى جودة هذه التجارب خلال رحلاتهم.”

يمكن للمسافرين الباحثين عن أشهى المذاقات أن يستمدوا الإلهام للرحلة المقبلة “تايستي ترافلز” #TastyTravels عبر زيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بـ Hotels.com، ومشاهدة الأعمال الفنية الشهية من صنع كارل وارنر. حمّلوا التطبيق الإلكتروني Hotels.com للاختيار من بين مئات آلاف المواقع للإقامة في هذه الوجهات اللذيذة… وتناول أشهى المأكولات! ولا تنسوا فإنّه مع مكافآت Hotels.com ستحصلون على ليلة مجانية لكل 10 ليالي.

اجعل كل إقامة أكثر مكافآة مع الموقع الإلكتروني Hotels.com™. نحن أيضاً نهوى السفر مثلك تماماً، ولذلك فقد جعلنا الحجز عبر الموقع في غاية السهولة. تأكد بأن Hotels.com سيقدم لك كل ما تحتاجه من خلال مئات الآلاف من أماكن الإقامة حول العالم والبحث عبر 90 موقعاً إلكترونياً محلياً بـ 41 لغة. فإذا كنت تبحث عن القيمة الإستثنائية أثناء إقامتك في لاس فيغاس أو تايلاند، أو إذا كنت تبحث عن بيت فوق الشجرة أو فيلا في فنزويلا، فإن Hotels.com يقدم لك ذلك عبر نقرة واحدة.

ومع برنامج الولاء المليء بالمكافآت المجزية، تمتع بليالي* مجانية أو احصل على التوفير الفوري عبر الدخول إلى الأسعار السرية… هل هنالك أمرٌ أروع من ذلك؟ الآن لقد أصبح الحجز أكثر ذكاءاً. تأكد من أنك ستتمكن من العثور على المكان الأمثل عبر استعراض أكثر من 25 مليون تعليق من ضيوف الموقع، تأكد بأنك ستعثر على المكان الأمثل لك عند استخدام التطبيق الذكي السهل الإستخدام، الذي تمّ تحميله أكثر من 70 مليون مرة حتى الآن.

شارك اصدقائك في :