الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

الشارقة تستعد لإطلاق “معرض ليالي رمضان” في “مركز اكسبو”

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • يتضمن أنشطة متنوعة وجوائز للزوار تواكب “مهرجان رمضان الشارقة”
  • المعرض يوفر حسومات جاذبة تصل إلى 80% على تشكيلة واسعة من المنتجات
  • الحدث يقام على مدى 17 يوماً خلال الفترة 31 مايو الجاري ولغاية 16 يونيو المقبل

الشارقة، 20مايو 2018

تستعد إمارة الشارقة لإطلاق “معرض ليالي رمضان 2018” الذي ينظمه ويستضيفه مركز إكسبو الشارقة خلال شهر رمضان المبارك المقبل، في إطار مبادرات المركز الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة بوصفها الوجهة المفضلة لتجارة التجزئة في المنطقة.

Advertisements

ويُقدم “ليالي رمضان” في موسمه الجديد، منصة تسوق شاملة لسكان الشارقة وزوارها ممن يتحضرون لاستقبال الشهر الفضيل والاحتفال بعيد الفطر المبارك بالشكل الأمثل، إذ يحتضن المعرض مجموعة متنوعة من أنشطة التسوق، فضلاً عن تقديم حسومات كبيرة تصل نسبتها حتى 80%.

وستقام نسخة العام الحالي من المعرض الذي يقام بدعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويُشكّل وجهة تسوق متكاملة تَعِد سكان وزوار الإمارة بتقديم كل ما يحتاجونه تحت سقف واحد، على مدار 17 يوماً، ابتداءً من 31 مايو الجاري ولغاية 16 يونيو 2018.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: “يتمتع معرض ليالي رمضان بمكانة هامة على أجندة الفعاليات المميزة التي تشهدها إمارة الشارقة خلال الشهر الفضيل منذ ما يُقارب ثلاثة عقود، حيث يُحافظ المعرض على تفرّده بكونه الحدث الوحيد من نوعه على مستوى الدولة الذي يتيح فرص التسوق والترفيه الأكثر شعبيةً وترقباً خلال الشهر الفضيل ليس فقط في الإمارات بل في المنطقة برمتها”.

وتأتي نسخة العام الحالي من المعرض كجزء من فعاليات “مهرجان رمضان الشارقة”. ويحتضن المعرض العديد من الأنشطة المتنوعة والفريدة التي تشمل تشكيلة متميزة من البرامج والفعاليات الثقافية والتراثية والمسابقات والألعاب الترفيهية والسحوبات على جوائز قيّمة، فضلاً عن مشاركة عدد من الأجنحة الوطنية والعديد من الأجنحة الدولية وسط حضور مميز من جهات عارضة من تايلاند والصين. كما يتزامن موعد إقامة المعرض الذي يقدم وجهة مثالية لعشاق التسوق، مع موسم العطلة الصيفية المقبل، الأمر الذي يُوفر للزوار فرصة مثاليةً للتسوق وشراء مختلف حاجياتهم الخاصة بهاتين المناسبتين المميزتين.

من جانبه، قال السيد ستانلي جوزيف المدير الإداري للمجموعة لدى شركة أحمد عبد الرحمن وأولاده، إحدى الشركات المشاركة في المعرض: “سيُشكّل معرض ليالي رمضان وجهة تسوق استثنائية تتيح للزوار إيجاد مختلف حاجياتهم المنزلية تحت سقف واحد. وسيشهد المعرض مشاركة واسعة من جانب شركات التصنيع وتجارة التجزئة الكبرى في الإمارة، التي ستقدم بدورها مجموعة استثنائية من العروض المغرية والحسومات المميزة”.

من جهته، قال السيد راجيش بانجابي رئيس العمليات لدى شركة “هوم ستايل”: “يُشكّل معرض ليالي رمضان فعالية حيوية استثنائية على مستوى المنطقة، توفر لزوارها مزيجاً فريداً ومتطوراً من عروض التسوق والترفيه والمأكولات، فضلاً عن النواحي التراثية والخيرية والدينية ومجالات التوعية الصحية، وسيجسد المعرض وجهة الترفيه وتجارة التجزئة الأفضل والأكثر تميزاً خلال هذا الموسم”.

وفي ظل الانتعاش الملحوظ الذي يشهده قطاع تجارة التجزئة، سيتيح المعرض للجهات العارضة وصولاً مباشراً إلى شريحة المستهلكين من ذوي معدلات الإنفاق المرتفعة. هذا وتتوقع أحدث التقارير أن يشهد قطاع تجارة التجزئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نمواً بنسبة 15%، محققاً زيادة من 253 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016 ليصل إلى 290 مليار دولار أمريكي خلال عام 2018، مع إسهام كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بنسبة تتجاوز 80% من هذا النمو.

Advertisements

ويشير تقرير آخر إلى أن دولة الإمارات تجسد السوق المفضلة لدى تجار التجزئة في المنطقة، ويعود ذلك بشكل أساسي لكون 90% من سكان الدولة يقطنون في المناطق الحضرية، فضلاً عن تجاوز مبيعات تجارة التجزئة لعتبة 73 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016.

يفتح معرض ليالي رمضان أبوابه أمام الزوار ابتداءً من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل يومياً خلال شهر رمضان المبارك، ومن الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11 ليلاً خلال أيام عيد الفطر المبارك.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements