كويا توقف استخدام قصبات العصائر البلاستيكية في كافة فروعها حول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أبريل 2018: أعلنت مطاعم كويا عن حظرها استخدام قصبات شرب العصائر في كافة الفروع التابعة لها حول العالم، بهدف الحدّ من استهلاك هذه المادة الضارة بالبيئة، ولترسي بذلك بادرة يحتذى بها في قطاع الطعام والشراب حول العالم. وتعتبر كويا أول علامة تجارية متخصصة في قطاع المأكولات والمشروبات تحظر استخدام قصبات شرب العصائر البلاستيكية في فروعها المنتشرة في كل من دبي وأبوظبي ولندن.

ويعتبر إلغاء استخدام هذا النوع من قصبات شرب العصائر خطوة أولى ضمن استراتيجية كويا للاستدامة والحفاظ على البيئة، فقد التزمت بوقف استخدام قصبات شرب العصائر البلاستيكية والمحارم الورقية، بالإضافة إلى قرارها اعتماد عبوات العصائر القابلة لإعادة التعبئة عوضاً عن عبوات الاستخدام لمرة واحدة.

وتعتبر العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة من أسوأ أنواع البلاستك وأكثرها ضرراً على البيئة، فهذه العناصر لها عمر قصير جداً، وعادةً ما تستخدم لمرة واحدة، ليتم التخلص منها بعد ذلك. وكغيرها من المواد البلاستيكية، فإن هذه العبوات غير قابلة للتحلل، وتستغرق مئات السنين لتزول آثارها الضارة من التربة. وتعتبر قصبات الشرب البلاستيكية أحد هذه الأنواع ذات الاستخدام لمرة واحدة، والتي ينتهي بها المطاف في البحار والمحيطات بالآلاف. كما تتضمن قصبات الشرب البلاستيكية مادة BPA الصناعية الكيميائية الغير قابلة للتدوير وإعادة الاستخدام.

وفي هذا الصدد، قال سيدريك توسان، مدير العمليات لدى كويا الشرق الأوسط “تظهر التقارير البيئية المختلفة أن قصبات الشرب البلاستيكية هي مثال واضح على المادة البلاستيكية غير الضرورية التي يتم استخدامها لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ومن ثم يتم التخلص منها. وفي العام 2017، اشترت مطاعم كويا حول العالم أكثر من 300 ألف قصبة شرب بلاستيكية، وكجزء من جهود المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها، قررت مطاعم كويا وقف استخدام القصبات البلاستيكية المستخدمة لشرب وتحريك العصائر، بالإضافة إلى إلغاء استخدام عبوات العصائر البلاستيكية، والمحارم الورقية في كافة فروعها. ونأمل أن يكون هذا الالتزام بمثابة دافع ومحفز لنظرائنا في هذا القطاع ليحذوا حذونا في الحد من استخدام البلاستك الضار، والعمل على تشجيع الضيوف أيضاً في الانخراط بهذه الممارسات الإيجابية للحفاظ على البيئة”.

كويا دبي

تم افتتاح «كويا دبي» في ديسمبر 2014 في فندق “فور سيزونز” على شاطئ الجميرا، ويعتبر مطعم شقيق لمطاعم “زوما” و”لا بتيت ميزون” الشهيرة في مركز دبي المالي العالمي. ويضم المطعم ما يزيد عن 189 مقعد في الداخل و40 مقعد في الشرفة، كما يستضيف الكثير من الأنشطة الفنية المتنوعة التي تعرض الثقافة الغنية لدول أمريكا اللاتينية.

كويا أبوظبي

افتُتح «كويا أبوظبي» في مارس 2017 وهو المطعم الثاني لسلسلة مطاعم «كويا» بالإمارات العربية المتحدة بعد «كويا دبي»، ويشكّل مطعم «كويا» ومطعم «زوما» ومطعم «لا بيتيت ميزون» سلسلة مطاعم شقيقة في الإمارات. ويحتضن «كويا أبوظبي» أكثر من 80 مقعداً داخل المطعم و25 مقعداً في التراس الخارجية، ويقدّم لضيوفه تشكيلة شهية من أطباق بيرو وأمريكا اللاتينية الحصرية، ويحتضن المطعم أيضاً ردهة بيسكو الزاهية بألوان أخاذة إلى جانب غرفة طعام خاصة تتألف من 12 مقعداً مع مدخل خاص، ويتميز المطعم وردهته وغرفة الطعام الخاصة بمفروشات مبدعة صمّمت حسب الطلب.

كويا حول العالم

افتتح المطعم الأول لـ”كويا” في لندن بتاريخ 15 نوفمبر 2012. وبعد عامين على افتتاحه، استطاع أن يحصل على لقب “أفضل مطعم لهذا العام” في حفل جوائز لندن “لايف ستايل أووردز”. وبعد شهرته العالمية، تم افتتاح فرعين له في مدينة دبي وأبوظبي. تم تصميم المطعم من خلال ديكورات فنية أنيقة قام بها فريق محترف في لندن، ويقدم الطعم لضيوفه أشهى المأكولات التي يمتاز بها مطبخ البيرو مع لمسات عصرية لمذاقات عالمية أخرى. كما يستضيف الكثير من الأنشطة الفنية المتنوعة التي تجسد روح الثقافة الجميلة التي تمتاز بها دول أمريكا اللاتينية، ليستمتع ضيوفه بتجربة ممتعة ومتكاملة تمتزج فيها النكهات مع الإبداعات الفنية.

الجوائز – كويا دبي:

فاز «كويا دبي» بثلاث جوائز مهمة ومرموقة في السنة الأولى من بدء أعماله:

  • جوائز What’s On أفضل مطعم جديد للعام، 2015. المطعم المفضل من الأمريكيَّتين، 2015. مطعم العام، 2016
  • جوائز ProChef Middle East أفضل مطعم للعام، 2015.
  • جوائز TimeOut أفضل مطعم من الأمريكيَّتين، 2016. مطعم العام، 2016. أفضل مطعم من الأمريكيَّتين، 2017. أفضل برنش، 2017 – إشادة خاصة.
  • جوائز TimeOut Nightlife أفضل بار مطعم، 2017 – إشادة خاصة.
  • جوائز BBC Good Food Middle East شيف العام، 2016.
  • جوائز Leaders in Food and Beverage أفضل ساقي بار للعام، 2016.
  • جائزة Hendricks’ Cucumber Cup الفائز – 2016.

مسابقة دولية

في أبريل 2016 عزز «كويا دبي» سمعته ومكانته العالميتين في صناعة المطاعم الراقية أثناء مشاركته ببرنامج Global Cook-off مع نخبة من أشهر الطهاة في كوريا الجنوبية، والبرنامج من إنتاج قناة JTBC، إحدى أشهر القنوات التلفزيونية في كوريا الجنوبية، وفاز عن فئة مطاعم دبي وحصل على الميدالية البرونزية في المسابقة الدولية.

شارك اصدقائك في :