الخميس. أغسطس 22nd, 2019

جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل تختتم الماراثون السنوي السادس بمشاركة 5000 متسابق

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

توجت الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات السباق

وسط أجواء حافلة بروح المنافسة، توجت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، مساء أمس (السبت)، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات الماراثون السنوي السادس الذي أقيم هذ العام تحت شعار “اتصل الآن، لا تتردد”، وشهد مشاركة حوالي 5000 متسابق من مختلف الأعمار والجنسيات.

ويعتبر الماراثون السنوي الفعالية التوعوية الرياضية الأهم على أجندة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، حيث تمكن في نسخة الخمس السابقة من استقطاب أكثر من 8000 مشارك ومشاركة من جميع الأعمار والجنسيات، ليسهم في رفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل، ومسبباته، وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى دعم المرضى وعائلاتهم، من خلال التفاعل المجتمعي مع السباق.

Advertisements

وخصصت المرحلة الأولى من السباق للمتقاعدين والمرضى وأصحاب الهمم وامتدت إلى مسافة كيلو متر واحد، والمرحلة الثانية للبراعم من 6 إلى 10 أعوام وعلى مسافة كيلو متر واحد أيضاً، فيما خصصت المرحلة الثالثة للصغار وأصحاب الإعاقة الذهنية، من عمر 11 إلى 15 عاماً، وامتدت إلى مسافة 2 كيلو متر، وخصصت المرحلة الرابعة للناشئين من عمر 15 إلى 18 عاماً، وبلغت مسافتها أربعة كيلو مترات، وأخيراً المرحلة الخامسة للجمهور العام وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، من عمر 18 عاماً وما فوق، وبلغت مسافتها ستة كيلو مترات.

وفور انطلاق السباق من نقطة البداية على امتداد بحيرة الممزر، خلف مركز إكسبو الشارقة، انطلق مئات المتسابقين الصغار والكبار في أجواء حماسية وهم يسعون وراء إثبات قدراتهم البدنية، وتحقيق الفوز بهدف تمكين جمعية أصدقاء مرضى المفاصل من إيصال رسالتها التوعية، وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في تقليل فرص الإصابة بأمراض المفاصل، والمحافظة على حياة صحية خالية من الأمراض.

وتوجهت وحيدة عبد العزيز، رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، بالشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في الماراثون السادس على تجاوبهم مع الجمعية وتفاعلهم مع رسالتها التوعوية في تسليط الضوء على مرض التهاب المفاصل، وإبراز أهمية الرياضة والتغذية والفحوصات في الحد من انتشاره، مشيرة إلى أن الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين ودعم المرضى وتوفير العلاج لهم يشكل أولوية لدى الجمعية.

وثمنت عبد العزيز التعاون الكبير الذي قدمته العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة للماراثون وفي مقدمتها الجهات الراعية للماراثون وهي: القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وشركة فاست لمقاولات البناء، وأكدت أن هذه الشراكة الفاعلة تسهم في تمكين الجمعية من مواصلة مسيرتها، وتعزيز برامجها وحملاتها الرامية إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع للوقاية من أمراض المفاصل.

وفي ختام السباق كرمت اللجنة الفائزين بالمراحل الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، ولم يتم اختيار فائزين في المرحلة الأولى نظراً لكونها عبارة عن سباق جري، وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق الماراثون للبراعم من 6 إلى 10 أعوام، في فئة البنين: عبدالله حاتم عبد القادر، وناصر إسماعيل الزرعوني، وعبيد أحمد عبدالعزيز، وفي فئات البنات: دلال غياث، وأروى عثمان، ومريم أشرف.

وفي سباق الصغار من عمر 11 إلى 15 عاماً، فاز بالمراكز الثلاثة الأولى، في فئة البنين: محمد حمزة خان، وحسن محمود الطنيجي، ومحمد صفوان بطحان، وفي فئة البنات: وفاء عاطف، وهند محمد إسماعيل، ونور عمر. وذهبت المراكز الثلاثة الأولى للبنين من عمر 15 إلى 18 عاماً، إلى: عبدالسلام إبراهيم فارح، ومحمد عثمان محمود، ومحمد أمين السباعي، وفي فئة البنات: سمية شايفة، وإيمان جلال، ونورهان مصطفى.

وأخيراً فاز في المرحلة الرئسية للماراثون البالغة مسافتها ستة كيلو مترات في فئة الذكور، بالمركز الأول سمير جواهر، والمركز الثاني نعمان السيعوي، والمركز الثالث محمد آيت مماس، ونالت المركز الأول في فئة الإناث لطيفة الضباروح، والمركز الثاني مايدا ماجبو، والمركز الثالث دايتب فلاتشيون.

وهنأت القيادة العامة لشرطة الشارقة، إدارة جمعية أصدقاء مرضى المفاصل على نجاح هذا الماراثون، الذي يعد من أهم الفعاليات التوعوية السنوية التي تجمع بين الصحة والرياضة في إمارة الشارقة.

وبعد تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، كرمت لجنة الماراثون كلاً من: الأسرة المثالية، وأكبر متسابق، وأصغر متسابق، وأكثر مؤسسة حكومية داعمة للسباق من حيث أعداد المشاركين. وكرمت اللجنة أيضاً المؤسسات والجهات الشريكة والمتعاونة وهي: وزارة التربية والتعليم، ومجلس الشارقة للتعليم، ودائرة الثقافة والإعلام، ومواصلات الإمارات، والمنطقة الطبية – إدارة الطب الوقائي، وهيئة تطوير معايير العمل بالشارقة.

Advertisements

وشمل التكريم أيضاً: مدرسة الشرطة، ونيابة الشرطة، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وجمعية الإمارات للمتقاعدين، ونادي الثقة للمعاقين، وعشائر جوالة جامعة الشارقة، وكشافة الشارقة، ورابطة فخر الوطن التطوعية، وإدارة مراكز الناشئة، وإدارة مراكز الأطفال، وأندية فتيات الشارقة، وتلفزيون الظفرة، والجالية الهندية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل من الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وتأسست في عام 2008 بهدف رفع مستوى الوعي بأعراض أمراض المفاصل ومسبباتها والاطلاع على سبل الوقاية منها وأحدث العلاجات المتاحة لها، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمرضى التهاب المفاصل.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements