ولاية فيكتوريا الأسترالية تستعرض منتجاتها الغذائية في معرض “غلف فود”

19 فبراير 2018، دبي، الإمارات العربية المتحدة: تشارك ولاية فيكتوريا الأسترالية هذا الأسبوع في فعاليات معرض “جلف فود” الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 18 و22 فبراير الجاري، والذي يُعد أضخم معرض تجاري للمنتجات الغذائية والألياف على مستوى العالم، وذلك لاستعراض أبرز المنتجات الغذائية العالمية المستوى التي تنتجها شركات الولاية.

وافتتح معالي “فيليب داليداكيس” وزير التجارة والاستثمار جناح الولاية في المعرض، الذي يضم ممثلين عن 39 شركة منتجة للمواد الغذائية والألبان والمشروبات ما يبرهن على تنوع الإنتاجي الغذائي لولاية فيكتوريا لتلبية الطلب العالمي المتنامي، وذلك على هامش زيارته إلى المنطقة على رأس وفد لتعزيز العلاقات التجارية والصادرات، خاصة وأن أسواق المنطقة تعتبر من بين الأسرع نمواً للمنتجات الغذائية والمشروبات.

وقال معالي فيليب داليداكيس وزير التجارة والاستثمار في حكومة ولاية فيكتوريا: “إن عرض منتجات أبرز الشركات الغذائية في ولاية فيكتوريا في أكبر معرض تجاري سنوي عالمي في دبي، يدعم توجهات حكومة فيكتوريا في تعزيز صادراتها وخلق فرص عمل وهو ما ينعكس مباشرة على الاقتصاد المحلي، ويبرهن تعزيز العلاقات الدولية مع الأسواق الرئيسية، مثل دولة الإمارات العربية المتحدة على أن ولاية فيكتوريا مازالت إحدى أبرز الوجهات الرئيسية في مجال التجارة والاستثمار على مستوى العالم”.

من جانبه، قال جون بتلر مفوّض حكومة ولاية فيكتوريا إلى مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “يستمر قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في النمو والتوسع بشكل كبير، حيث نسعى من خلال المشاركة في معرض “غلف فود” إلى تسليط الضوء على نمو القطاع في ولاية فيكتوريا، خاصة وأن العديد من شركات الولاية التي تشارك لأول مرة أو التي تعود للمشاركة ضمن جناح الولاية في المعرض أكدت على حجم الفرص التصديرية الواعدة ساعياً إلى استغلال العلاقات القوية الموثوقة والطويلة الأمد مع المنطقة.

يذكر أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعتبر من الأسواق الرئيسية لمنتجات الأغذية والألياف الصادرة من ولاية فيكتوريا، حيث تصل قيمة الصادرات إلى أكثر من 900 مليون دولار استرالي سنوياً، وذلك مع سعي حكومة الولاية إلى فتح المزيد من قنوات التواصل بين المنتجين المحليين لإبرام صفقات تجارية جديدة.

وإلى جانب الافتتاح الجناح الخاص بولاية فيكتوريا الأسترالية في معرض جلف فود، أجرى معالي الوزير داليداكيس عدد من الاجتماعات الرسمية رفيعة المستو ى مع نخبة من صناع القرار وأصحاب المصالح الرئيسيين وممثلي الجهات الحكومية في الدولة، كما قام بزيارة فرع متجر “سبينيس” في منطقة “أم سقيم” للاطلاع على منتجات الولاية الطازجة التي تصل إلى متاجر “سبينيس” منها بشكل يومي.

يذكر أن ولاية فيكتوريا تعتبر أكبر مصدر للأغذية والمشروبات في استراليا، حيث تشكل حوالي 25% من إجمالي حجم الصادرات الوطنية من القطاع، كما أن سوق دولة الإمارات تشكل 34% من صادرات الولاية الخارجية من هذه المنتجات، أبرزها اللحوم بقيمة 134 مليون دولار استرالي، والأغذية الجاهزة بقيمة 62 مليون دولار استرالي، ومنتجات البساتين بقيمة 35 مليون دولار استرالي.

وتعمل حكومة الولاية على دفع عجلة النمو في قطاع الأغذية والألياف، الذي يعمل فيه أكثر من 190 ألف شخص في جميع أنحاء الولاية، وهو ما حقق زيادة في الصادرات بنسبة 6 في المائة، إي ما يعادل 12.8 مليار دولار أسترالي في 2016/2017.

ويجذب معرض “جلف فود” يجذب أكثر من 90 ألف زائر سنوياً، ويضم أكثر من خمسة آلاف عارض، وهو ما يعتبر فرصة مثالية للشركات الغذائية في ولاية فيكتوريا لتوفير منتجاتها الغذائية للمنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 480 مليون نسمة، وتستورد معظم الدول فيها نحو 90 في المائة من منتجاتها الغذائية والمشروبات.

حول المكتب التجاري لولاية فيكتوريا (VGBO)

تأسس المكتب التجاري لولاية فيكتوريا في دبي عام 1997 من قبل حكومة ولاية فكتوريا للمساعدة على تعزيز التجارة والاستثمار من ولاية فكتوريا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. ومن خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات يعمل المكتب على تقديم الدعم والتوجيه للشركات التجارية المصدرة من ولاية فيكتوريا، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للشركات والمؤسسات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا الراغبة في الحصول على مصادر للمنتجات والخدمات والفرص التجارية والاستثمارية في ولاية فيكتوريا.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.invest.vic.gov.au

شارك اصدقائك في :