جامعة كرتين تباشر تدريس عدداً من برامجها الأكاديمية في الحرم الجامعي بدبي

دبي، يناير 2018: أعلنت كرتين، الجامعة الرائدة عالمياً من بيرث في غرب استراليا، عن البدء في تدريس برامجها للبكالوريوس والدراسات العليا في الحرم الجامعي بدبي، ورحبّت بالفوج الإفتتاحي من الطلاب.

وحضر الحدث ستيفن سيوبو، وزير التجارة والسياحة والإستثمار الاسترالي، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات في مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومكتب التجارة في أستراليا الغربية وأوستراد.

وفي هذه المناسبة علّق ستيفن سيوبو، وزير التجارة والسياحة والإستثمار الاسترالي: “يمثل تدشين الجامعة وبدء الدراسة فيها تطوراً كبيراً لأستراليا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، كما أنّ وجود كرتين في دبي يعزز من مكانة التعليم الأسترالي في الشرق الأوسط.”

كما صرّح بروفيسور سيث كونين، نائب المستشار الدولي في جامعة كرتين: “يسعدنا البدء في تدريس عدد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في العام 2018، واستقبال الدفعة الجديدة من الطلاب فيما يعد سنةً أكاديمية مشوّقة. وتحظى جامعة كرتين بتقدير كبير عالمياً بما تقدمه من برامج رائدة في مجالات متنوعة تشمل العلوم والهندسة وإدارة الأعمال والعلوم الإنسانية والإتصال. ونحن في غاية السرور بأن يحظى الطلاب في الإمارة على فرصة الحصول على تعليم عالمي موافق لأعلى المعايير عبر حرم الجامعة في دبي.”

وتمتلك جامعة كرتين سجلاً حافلاً في جذب الطلاب المتميزين مثل سانديل كيتوميتس نكالا، التي تم قبولها في جامعة كرتين دبي بعد تحقيقها درجات عالية في الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE، وحالياً فإنها مسّجلة ضمن برنامج مؤسسة كرتين دبي في إدارة الأعمال، وتخطط للإنضمام إلى برنامج كلية إدارة الأعمال المعتمدة AACSB للحصول على درجة البكالوريوس في هذا التخصص.

وتقول سانديل: “تعتبر كرتين من الجامعات المرموقة المعترف بها دولياً، وقد حظيت بفرصة التأهل للحصول على منحة أكاديمية فيها، وتعد هذه بداية رائعة لمسيرتي الأكاديمية.”

وبلا شك أنّ الدراسة في جامعة كرتين تعتبر تجربة مذهلة، وأكبر دليل على ذلك أن جيلين من عائلة جياكومار قد ارتبط اسمهم بالمؤسسة التعليمية المرموقة، حيث حصل السيد جياكومار على دبلوم التدريس الثانوي من جامعة كرتين في بيرث بأستراليا. واليوم، فإنّ اثنين من ابنائه كلفين وملفين قد تبعا خطاه وقررا الإلتحاق بجامعة كرتين في دبي. وقد اختار كلفين الإلتحاق ببرنامج بكالوريوس العلوم في تخصص تكنولوجيا المعلومات، بينما اختار ملفين الإلتحاق ببرنامج بكالوريوس مع درجة الشرف في تخصص الهندسة المدنية والبناء.

ويقول السيد جياكومار: “أنا أعدّ من خريجي جامعة كرتين، حيث حصلت على دبلوم التدريس الثانوي من فرع بنتلي. و بالنسبة لي كطالب دولي فقد مثّلت الدراسة فيها تجربة رائعة جداً استفدت منها للغاية، فالأساتذة والمحاضرين كانوا في غاية اللطف ولم يتوانوا في تقديم الدعم للطلاب، إنّ المعرفة التي اكتسبتها في جامعة كرتين ساعدتني كثيراً في تشكيل مسيرتي المهنية.”

وأضاف: “وبالتأكيد فإنّ التجربة الإيجابية التي حظيت بها في جامعة كرتين، جعلتني أنصح ابنائي التوأم دون تردد في الإلتحاق بها وبدء دراستهم الأكاديمية في الحرم الجامعي بدبي. أني فخور للغاية إلى رؤية النجاح الكبير الذي حققته الجامعة عالمياً، وسعيد جداً إلى أن أكون وابنائي جزءاً من عائلة كرتين.”

وقد صعدّت جامعة كرتين إلى الترتيب 200 عالمياً ضمن تصنيف الجامعات الدولية (ARWU)، ومن المتوقع أن تحتل التصنيف 180 دولياً، كما أنها تعد ضمن أفضل 9 جامعات في أستراليا.

الجامعة معروفة دولياً بإجراء البحوث العلمية الرائدة الرفيعة المستوى وذات التأثير الكبير في عدّة مجالات، وكذلك بصلاتها القوية مع كبرى الشركات الضخمة على مستوى الصناعة عالمياً.

حول جامعة كيرتن:

جامعة كيرتن هي أكبر جامعة في غرب استراليا، وتحتضن أكثر من 58,000 طالب منهم 15,000 طالب دولي. ويقع مقر الجامعة في بنتلي بالقرب من بيرث، إلى جانب فروع الجامعة في غرب استراليا. كما تمتلك تواجداً عالمياً عبر فروع الجامعة في عدد من الدول مثل ماليزيا وسنغافورة والآن إمارة دبي، وعلاوة على ذلك فإن الجامعة تمتلك تواجداً في دول أخرى.

تحتفل كيرتن في العام 2017 بـ “خمسين عاماً من الإبداع” لتكريم تاريخها المشترك مع معهد التكنولوجيا في غرب استراليا (WAIT) الذي افتتح أبوابه لاستقبال الطلاب في العام 1967 وجامعة كرتين التي انطلقت في العام 1987.

واليوم فإنّ جامعة كيرتن تحتل التصنيف 180 دولياً وتعد ضمن أفضل 1% جامعة حول العالم وتحتل المرتبة التاسعة في استراليا وفق تصنيف الجامعات العالمية في العام 2016 (ARWU).

تمكنت الجامعة من بناء سمعة رائدة كجهة رائدة في الابتكار حول العالم، اليوم فإنها تحتل الصدارة في مجال البحوث المتعلقة بالمشاريع الضخمة والرفيعة المستوى في مجال علم الفلك والعلوم البيولوجية والاقتصاد والتعدين وتقنية المعلومات، كما أنها معروفة دولياً بصلاتها القوية مع أكبر الشركات في العالم مثل وودسايد وشيفرون وسيسكو، وكذلك التزامها نحو إعداد الخريجين للوظائف المستقبلية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: curtin.edu.au

شارك اصدقائك في :