«سيتي سنتر عجمان» يعزز زخم الحركة التجارية بإمارة عجمان

 افتتاح جناح جديد يضم 14 متجراً عالمياً غير مسبوق في عجمان

  • «ماجد الفطيم» استثمرت 643 مليون درهم في تشييد الجناح الجديد
  • نخبة من أبرز متاجر الحياة العصرية ومستحضرات التجميل العالمية تفتتح فروعاً لها في الجناح الجديد تشمل «جراج» و«يو إس بولو» و«لاش»
  • إثراء تجربة ارتياد المطاعم بافتتاح المطاعم العالمية «بيتزا إكسبريس» و«مادو كافيه» و«ناندوز»

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يناير 2018: أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن افتتاح 50 متجراً ومطعماً من أشهر المتاجر والمطاعم العالمية ضمن «سيتي سنتر عجمان» في إطار مشروع توسعته وتحديث مرافقه الذي شمل افتتاح جناح جديد فيه.

واستثمرت «ماجد الفطيم» ما مجموعه 643 مليون درهم في إنجاز توسعة «سيتي سنتر عجمان» لجعله في مصافّ مراكز التسوق الكبرى بالدولة والمنطقة، وينسجم مشروع توسعة «سيتي سنتر عجمان» مع الاستراتيجية الطموحة التي أعلنت عنها «ماجد الفطيم» في يونيو 2016 وتشمل ضخّ استثمارات إضافية في الدولة قدرها 30 مليار درهم بحلول العام 2026 لتبلغ استثماراها في السوق الإماراتية 48 مليار درهم.

وتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في «سيتي سنتر عجمان» 34.000 متر مربع، ومع افتتاح الجناح الجديد يوفر لمرتاديه 14 متجراً عالمياً جديداً اختارت «سيتي سنتر عجمان» لإطلاق أعمالها بإمارة عجمان، من بينها «إنغلوت» و«لاش»، المتجران العالميان الشهيران في عالم مستحضرات التجميل؛ ومن بينها أيضاً «جراج» و«يو إس بولو»، الاسمان العالميان المعروفان في عالم الأزياء العصرية والشبابية.

وفي نقلة فارقة على صعيد ارتياد المطاعم أعلن «سيتي سنتر عجمان» عن انضمام العديد من المطاعم العالمية غير المسبوقة بإمارة عجمان إلى جانب تمكين مرتاديها من تناول أطباقهم المفضلة في الهواء الطلق خلال الأشهر المعتدلة من السنة. وتشمل المطاعم الجديدة «ناندوز»، سلسلة المطاعم العالمية التي تقدّم أطباقاً شهية مفعمة بالنكهة الأفرو-برتغالية؛ و«مادو كافيه»، الاسم الشهير في عالم الأطباق التركية التقليدية؛ و«بيتزا إكسبريس»، الاسم المعروف في عالم البيتزا الإيطالية الأصيلة.

وللراغبين بانطلاقة قوية في بداية نهارهم يمكنهم احتساء قهوتهم الطازجة المفضلة مع كرواسون بالزبدة وتشكيلة واسعة من الوجبات الخفيفة في «ستاربكس» و«جيرارد كافيه» بعد توسيعهما وإضافة أماكن جلوس داخلية وأخرى خارجية في الهواء الطلق، أو تناول وجبة فطور مغذية مع خبز البيجل الطازج والمشروبات الساخنة في «تيم هورتنز» في الغاليريا المركزية.

ويستقبل مركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» عشاق ألعاب التشويق والمغامرة من الصغار والكبار على مساحة موسَّعة تبلغ 1,466 مترا مربعا. وفي الوقت الذي يستمتع فبه الابناء في مركز الترفيه العائلي، يمكن للآباء مشاهدة احدث افلام الموسم التي تعرضها “فوكس سينما” في «سيتي سنتر عجمان».

ومع إنجاز التوسعة الجديدة ارتفعت الطاقة الاستيعابية لمواقف سيارات «سيتي سنتر عجمان» إلى 1800 سيارة. واستغرق تشييد الجناح الجديد بتصميمه الأخاذ أكثر من ستة ملايين ساعة عمل ويضمّ غاليريا مركزية جديدة، واختارت «ماجد الفطيم» للجناح الجديد سقفاً زجاجياً يضمن تدفُّق الإنارة الطبيعية أثناء النهار، وينسجم ذلك مع مستويات الإنارة المتباينة للمتاجر ليشعر المتسوق بمزيد من الراحة والرحابة طوال تجربة التسوق والتجوّل بين المتاجر المختلفة.

وأُنجزت المرحلة الأولى من التوسعة وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في تشييد المباني الخضراء وبما ينسجم مع استراتيجية «ماجد الفطيم» في مجال الاستدامة. وستسهم التصاميم والتقنيات المبتكرة والمتسمة بكفاءة الطاقة، بما في ذلك تركيب مصابيح إنارة “ليد” وصنابير مياه متدنية التدفق وموفّرة للمياه، في تقليص البصمة الكربونية الناجمة عن تشغيل «سيتي سنتر عجمان».

وأما المرحلة التالية فتشمل تحديث وتجديد مرافق «سيتي سنتر عجمان» الحالية، وعند استكمالها في العام 2019 سترتفع مساحة «سيتي سنتر عجمان» من 29,000 إلى 55,300 متر مربع. وفي إطار هذه المرحلة سيتم تحديث مرافق «سيتي سنتر عجمان»، بما في ذلك المصليات ودورات المياه وغرف تغيير ملابس الأطفال، وأيضاً تحديث التصاميم الداخلية والمعمارية بما يحقق انسيابية في الانتقال بين الأجزاء الحالية والتوسعة الجديدة.

وبهذه المناسبة، فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، ماجد الفطيم العقارية: “يحقق الجناح الجديد في سيتي سنتر عجمان نقلة واسعة وملموسة في تجربة التسوق بإمارة عجمان، فهو يضمّ أكثر من 50 متجراً ومطعماً من أشهر المتاجر ومفاهيم المطاعم العالمية”.

وأضاف شرف قائلاً: “ونحن سعداء باختيار 14 علامة عالمية شهيرة إطلاق أعمالها بإمارة عجمان ضمن التوسعة الجديدة في سيتي سنتر عجمان، وهو ما يؤكد مجدداً ريادتنا في صناعة التجزئة. وبافتتاح متاجر الأزياء والحياة العصرية الجديدة في سيتي سنتر عجمان نكون قد وفينا بوعدنا للقاطنين بإمارة عجمان الذين أعربوا عن رغبتهم بتوافر مثل هذه المتاجر العالمية على مقربة منهم”.

وختم قائلاً: “وفي خضمّ تحويل سيتي سنتر عجمان إلى فئة مراكز التسوق الكبرى لم يفُتنا اختيار أجمل التصاميم المعمارية العصرية وأفضل معايير الراحة والرحابة والانسيابية، إلى جانب اختيار توليفة متنوعة من المتاجر ومفاهيم المطاعم والترفيه الفريدة ليظل سيتي سنتر عجمان الوجهة المفضلة للقاطنين بإمارة عجمان وزوارها”.

ويأتي مشروع توسعة «سيتي سنتر عجمان» في إطار الاستثمارات الإضافية التي خصصتها «ماجد الفطيم» للإمارات الشمالية وتشمل افتتاح «ماي سيتي سنتر الظيت» مؤخراً بإمارة رأس الخيمة ومشروع توسعة «سيتي سنتر الشارقة» المتوقع استكماله في العام 2018.

لمعرفة آخر أخبار «سيتي سنتر عجمان» ومتابعة حملاته الترويجية وفعالياته الترفيهية يمكنكم الانضمام إلى صفحته على الفيسبوك: Facebook.com/CityCentreAjman أو تصفح موقعه: CityCentreAjman.com.

نبذة عن “سيتي سنتر عجمان”

يقع «سيتي سنتر عجمان» في شارع الشيخ زايد بالقُرب من شارع الإمارات، وهو أكبر مراكز التسوُّق في إمارة عجمان. ويُعدُّ «سيتي سنتر عجمان » المقصد الأول للقاطنين بالإمارة، كما يقصده المتسوقون من المناطق المجاورة، لما يوفره من تجربة تسوُّق مقرونة بتجربة ترفيهية عائلية متكاملة. دُشِّن «سيتي سنتر عجمان» في ديسمبر 1998 وكان عدد متاجره حينئذ 46 متجراً متنوعاً، غير أنه شهد أعمال توسعة منذ ذلك الحين ليضيف 24 متجراً جديداً وتزداد مساحة التجزئة الإجمالية إلى أكثر من 30,000 متر مربَّع. ويقدم المركز العديد من الخدمات التي تؤمن الراحة للزوار، ويوفر المزيد من القيمة لزبائنه في أجواء مفعمة بالود والمرح. ويضمّ «سيتي سنتر عجمان» 9 صالات سينما من «ڤوكس سينما». وتتضمَّن ردهة المطاعم 16 مطعماً تقدِّم أشهى الأطباق من حول العالم، بالإضافة إلى «ماجيك بلانيت»، الوجهة الترفيهية العائلية المتكاملة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.citycentreajman.com أو www.facebook.com/CityCentreAjman.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 22 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 284 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، “أوربي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.
و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “مايزون دو موند”. كما تعتبر “ماجد الفطيم” الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز “سيتي سنتر كلينيك”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

شارك اصدقائك في :