السوق الموسمي يعود إلى مهرجان دبي للتسوق

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 8 يناير 2018: يعود الموسم الخامس للسوق الموسمي هذا الأسبوع في حديقة البرج وسط مدينة دبي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، والذي يستمر من 11 إلى 20 يناير الجاري ليمنح المتسوقين فرصة فريدة للتسوق وشراء العديد من الماركات المميزة في دبي.

وسيضم السوق الموسمي حوالى 120 مصمماً موهوباً وصاعداً مع إلقاء الضوء على أفضل المنتجات الفنية المقدمة من المتاجر المستقلة في المدينة.

سيعرض السوق تشكيلة واسعة من المنتجات والقطع الفنية بدءاً من الأوشحة المحاكة باليد، وصولاً إلى تشكيلات المجوهرات المتميزة، حيث سيتمكن عشاق الموضة من استكشاف العديد من القطع الرائعة والمميزة، وإضافتها إلى تشكيلاتهم الخاصة. أما بالنسبة للمتسوقين الراغبين بتحسين نظامهم الغذائي فبوسعهم الاختيار من ضمن نخبة من شركات تنظيم النظام الغذائي مثل “ماي سيكس باك” و”تانيا تي هاوس”، أما المتسوقون الذين يأملون بتزيين منازلهم بمفروشات خاصة ومميزة، فستقوم بعض الشركات البارزة مثل “ذي باوري كومباني” و”أوريجينز كولكتيف” بعرض مجموعة من أجمل تشكيلات المفروشات والمستلزمات المنزلية للمساهمة في إعطاء رونق عصري للمنزل.

وبالإضافة إلى المتاجر المتميزة في السوق الموسمي، سيكون هناك مجموعة واسعة من الأنشطة مثل دروس المرونة البدنية (Pilates) وعروض السينما في الهواء الطلق، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية كعروض خفة اليد ،وعروض “الهيب هوب” الراقصة، والوصلات الموسيقية (DJ). وكما ستقام جلسات خاصة لقراءة قصص ما قبل النوم ليستمتع بها الأطفال كل ليلة.

إلى ذلك فقد كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، النقاب عن بعض الشركات المتميزة التي ستشارك في السوق الموسمي لهذا العام، علماً أن الدخول إلى السوق مجاني وستُفتح أبوابه ابتداءً من الساعة 16:00 إلى 22:00 في أيام الأسبوع ومن 10:00 إلى 22:00 خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.

أزياء + مجوهرات

ديبورا هينينج

يبدع محل ديبورا هينينج مزيجاً رائعاً من الألبسة النسائية المريحة والتي تقوم على مبدأ المظهر المتكامل البسيط، حيث يتم تسخير المظهر العشوائي بطريقة ناعمة مع الحفاظ على أسلوب أنيق وغير مصطنع. بمزجه الأسلوب التلقائي لبعض الأسماء اللامعة في عالم الأزياء مثل ” تشارلوت غاينسبورغ”، و”باتي سميث” مع اللمسات المستوحاة من أنغام الموسيقى البريطانية، يحقق المحل توازناً رائعاً ما بين البساطة والفخامة لأولئك الذين يرغبون بالحصول على مظهر أنيق ومتميز دون مغالاة أو مبالغة.

إيمان ديزاين

“إيمان ديزاين” هو أحد المحلات المصرية المتميزة في عالم المجوهرات وهو يقدم مجوهرات مصممة في المحل ومصنعة يدوياً. تلقت مؤسسة المحل “إيمان البنا” دراساتها أساساً في مجال الهندسة المعمارية، ولا تزال تصاميمها تعكس تأثرها بهذا المجال، حيث تقوم بتصميم قطع بسيطة وعصرية يتم انتاجها محلياً في مصر وصقلها داخلياً ضمن المحل.

ويتمثل مبدأ المحل في: أخذ المجوهرات إلى ما وراء كونها رمزاً للرفاهية المقتصرة على فئة معينة باتجاه جعل التصميم والجمال متاحاً للجميع. وفي العام 2017 أضاف المحل تشكيلة جديدة إلى تصاميمه تحت اسم “فلو” (Flaw) حيث ضمت التشكيلة حقائب يد من الجلد الطبيعي ومجوهرات مستوحاة من العناصر البصرية في الثقافة المصرية، وتم تصميمها لتمكين مرتديها من التعبير عن انفسهم من خلال ما يرتدونه.

دار فطام (هاوس اوف فتام)

دار فطام هو محل إماراتي عصري مقره في دبي، وهو مثال على الأزياء البسيطة والخفيفة المحتفى بها من خلال الاهتمام بتفاصيل النقوش والتطريز اليدوي الفريد. هناك قصة عميقة وراء كل تشكيلة من تشكيلات المحل وهي مستوحاة من عناصر مختلفة ومتنوعة بداية من القصص الخيالية وصولاً إلى مدينة دبي، المدينة الأم للمصممة. إن جمال كل تصميم ينعكس من خلال الزينة المتميزة والمطرزة يدوياً في النقوش المطبوعة الفريدة من نوعها.

رندوشكا

رندوشكا هو محل أزياء مقره الإمارات العربية المتحدة بدأ أعماله في العام 2013. يضم المحل تشكيلات من العبايات العصرية المريحة والأنيقة ذات الألوان الأخاذة. ويستوحي رندوشكا تصاميمه من الأسفار ما بين الشرق والغرب ويستورد أقمشته من تركيا والهند وتايلاند وكوريا والأردن، وتتأثر تصاميم المحل بالبيئة المحلية والأزياء العصرية.

ساتامي

ولدت فكرة “فتيات البرقع من ساتامي” من حب البرقع وكل ما هو إماراتي، فيما تضيف التصاميم العصرية لمسة من الحداثة على التراث الإماراتي الأصيل بطريقة ممتعة وفريدة من نوعها. نستمد إلهامنا من الثقافة الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بداية من القمصان المطبوع عليها شعارات لافتة وصولاً إلى الفساتين الصيفية وعبايات الكيمونو الفضفاضة. يقدم محل فتيات البرقع (Burqa Babes) الملابس اليومية العملية التي تفيض راحة وأناقة وحيوية – تماماً على طريقة دبي.

الجمال

لوفاج دبي

لوفاج دبي هو محل عصري مقره الإمارات العربية المتحدة ويعتبر داراً للعطور، حيث يقدم خلطات العطور والبخور والطيب والعطور الفرنسية، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية عالية الجودة بما في ذلك مستحضرات العناية بالشعر والوجه والأظافر والجسم. تنفرد ماركة “لوفاج” في كونها تمثل الجانب التراثي بطريقة عصرية بمكونات ولمسات من شتى أرجاء المعمورة.

المنزل

آيه هوم

آيه هوم هو متجر للديكور المنزلي والتصميم الداخلي يقدم تشكيلة فريدة من المنتجات. ويفخر المحل بدعمه لمجموعة واسعة من المصممين المستقلين من مختلف أرجاء العالم وبتصنيع تشكيلاته الخاصة محلياً في دبي. تتميز منتجات “آيه هوم” بكونها مستوحاة من أحدث صيحات الموضة في الديكور المنزلي وأسلوب الحياة، إلا أنه يبقى متصلاً بثقافة الشرق الأوسط ودبي. لدينا شغف بمزج التراث في التصاميم الحديثة.

بوتيك نومادس

بوتيك نومادس هو محل عصري للمستلزمات المنزلية يتخصص في إلهام العملاء من خلال بث لحظات مشرقة في نظامهم اليومي الروتيني. إن التشكيلة المتميزة من القطع الرائعة الحديثة والديكورات ذات الطابع الفني والأسلوب البوهيمي والاكسسوارات الأنيقة المتماشية مع آخر صيحات الموضة قد تم اختيارها بعناية تامة لمنح أسعد اللحظات الصيفية. إن هذا المحل المتميز يقدم كل ما هو متألق وملون تقليدياً كان أو حديثاً، على ألا يكون مملاً بأي حال من الأحوال. يعرض المحل العديد من الماركات الشهيرة من مختلف أرجاء العالم، بالإضافة إلى القطع الحرفية التي تم تصنيعها مع مراعاة الأخلاقيات المهنية. إن بوتيك نومادس هو مصدر الإلهام الأمثل للحصول على قطع رائعة وفريدة من نوعها بأسعار معقولة.

إيمان هوم

“إيمان هوم” هو عبارة عن بوتيك للتجهيزات المنزلية والمستلزمات الحياتية مع تركيز نابع من الإيمان على البساطة . يقدم المحل تشكيلة من التصاميم الهادئة لأسلوب الحياة المتأني وتبث في نفوس ساكنيه شعوراً بالسكون والطمأنينة.

لوبواند

لوبواند هو محل للمستلزمات الحياتية يقدم منتجات مصنوعة بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة ترتكز فكرته تحديداً على حب التصميم. يتميز المحل بالتصاميم المتألقة ذات الألوان الصاخبة والمفعمة بالحيوية والمتعة ليعكس أسلوب الحياة في الإمارات. وتمتد تشكيلة المنتجات التي يعرضها المحل من الصواني الفريدة مروراً بأغطية الوسائد المتميزة ووصولاً إلى الأكواب الملتوية وصناديق الهدايا الرائعة، ليعكس صورة مبهجة عن الحياة في منطقة الشرق الأوسط. لوبواند – حباً بالتصميم.

 

لمحة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”:

تتمثّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة.

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل “دبي للسياحة” فعاليات دبي للأعمال، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

شارك اصدقائك في :