شركة الخطوط الجوية البريطانيّة تستعد لتنظيم دورة ’الطيران بثقة‘ التثقيفيّة في دبي للمرة الرابعة بحلول شهر أكتوبر المقبل

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • 39% من سكان دولة الإمارات يشعرون بهاجس الخوف من الطيران والذي تزداد وتيرته مع تقدّمهم بالسن، فيما يؤكد 31% من السكان بأن الاضطراب والتوتر يمثلان السبب الرئيسي وراء ذلك الرهاب، وذلك بحسب استطلاع للرأي تم إجراؤه بتكليف من شركة الخطوط الجوية البريطانية
  • سيشرف على تنظيم الدورة الطيار ستيف أولرايت وتنعقد يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 في فندق ’شيراتون جراند‘ على شارع الشيخ زايد بدبي

دبى، الامارات العربية المتحدة؛

يشير استطلاع للرأي أن خمس سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يشعرون بهاجس الخوف من الطيران، حيث أكد 31% منهم أن الاضطراب والتوتر يمثلان السبب الرئيسي وراء تلك المخاوف، هو أمر يدفع الكثيرين إلى إلغاء رحلات الأعمال، أو زيارة أحبّائهم، أو حتى استكشاف المعالم والأماكن الساحرة في شتّى أنحاء العالم. كما أشار 39% من المُستطلعة آراؤهم إلى أن وتيرة هذه المخاوف تزداد مع تقدمهم بالسن.

وتم إجراء هذا الاستطلاع بتكليف من شركة ’الخطوط الجوية البريطانية‘ بالتزامن مع استعدادها لاستضافة الدورة التثقيفية ’الطيران بثقة‘ التي ستُقام للمرة الرابعة في دولة الإمارات، وذلك يوم الأربعاء 18 أكتوبر في فندق ’شيراتون جراند‘ في شارع الشيخ زايد بدبي.

وستُقام الدورة تحت إشراف الطيار والمدرب ستيف أولرايت الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال الطيران. حيث ستركز على معالجة أسباب رهاب الطيران الذين يشعر به المسافرون الذين يعانون من التوتر أثناء التحليق جواً، وكيفية القضاء على أسباب الخوف والقلق، إضافة إلى توضيح الجوانب الخاصة والعامة حول آليات تحليق الطائرات، وتبديل المسارات قبل الطيران، وأوجه التوتر والاضطراب على متن الطائرة، وذلك بهدف تمكين المسافرين من اختبار تجربة طيران مريحة وممتعة.

وعلى مدى أكثر من 30 عاماً، ساهمت دورة ’الطيران بثقة‘ في مساعدة المسافرين على التخلّص من علائم التوتر والرهاب أثناء الطيران والعودة إلى الاستعانة برحلات السفر الجوية، وذلك عبر تقديم نظرة شاملة حول عالم الطيران، وتقديم فهم متعمّق حول آليات إدارة الرهاب أثناء الطيران. وبهذا السياق، قال الطيّار ستيف أولرايت الذي ساعد أكثر من 50 ألف شخص على مواجهة هذا النوع من الرهاب: “إنه لشرف عظيم أن أساهم في مساعدة الناس مرة أخرى على التغلب على مخاوفهم والعودة إلى السفر جواً”.

علاوةً على ذلك، تلعب دورة ’الطيران بثقة‘ دوراً مهماً في معالجة مكامن القلق الرئيسية أثناء الطيران، وذلك من خلال التعريف بوظائف الطائرة، وأسباب الاضطراب، إلى جانب الاطلاع على مختلف الجوانب التقنية أثناء السفر جواً. كما سيتلقى المشاركون في الدورة المشورة من مستشار متخصص في رهاب الطيران حول أساليب الاسترخاء والتنفس بعمق أثناء التحليق في الجو. وسترتكز الدورة على تجارب وخبرات الطيارين المُدربين والأكفاء لشركة الخطوط الجوية البريطانيّة، وكذلك طواقم الناقل الوطني البريطاني.

ويمكن الحجز للمشاركة في الدورة التثقيفيّة عبر الموقع الإلكتروني www.flyingwithconfidence.com، وذلك مقابل 1499 درهم إماراتي. وإلى جانب معالجة هواجس الخوف من الطيران، سيحصل جميع المشاركين على خصم بنسبة 10% على رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية في جميع الدرجات.

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية

  • تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 168 وجهة مختلفة، 106 منها في المملكة المتحدة وأوروبا و80 رحلة في باقي أنحاء العالم.
  • تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقع com/holidays.
  • تعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها ما يصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
  • تقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن جميع طائراتها المخصصة للرحلات بعيدة الأمد تقريباً.
  • وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
  • تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب الخامس في مطار هيثرو بلندن. ويتمتع المبنى باستطاعة تبلغ 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم معاً.
  • وصل مشروع الشركة الاستثماري الأحدث بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني إلى منتصف مرحلة التنفيذ تقريباً، حيث يتضمن المشروع شراء طائرات جديدة وتحديث المقصورات وإنشاء ردهات راقية وتقديم تكنولوجيا استثنائية لتجربة لا مثيل لها للمسافرين.
  • حظي المبنى الخامس في مطار هيثرو الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.
  • حازت الخطوط الجوبة البريطانية على جائزة ’كونسيومر سوبر براند‘ للمرة الرابعة على التوالي، فضلاً عن جائزة ’بيزنيس سوبر براند‘ للعام الثالث على التوالي، لتسجل المرة الأولى التي تحصل فيها شركة على الجائزتين لعدة سنوات على التوالي.

حول دورة ’الطيران بثقة‘:

Advertisements

انتقت شركة ’الخطوط الجوية البريطانية‘ من بين عشرات آلاف المشاركات التي جذبتها مقطع فيديو للسيد روي ليتش البالغ من العمر 73 عاماً، والمنحدر من مدينة جوهانسبرج في جنوب افريقيا، والذي كان يعاني طوال حياته من رهاب الطيران، ولكنه استطاع في وقت قصير من مشاركته في الدورة التخلص من مخاوفه والسفر في أول رحلة جوية له. ويؤكد السيد ليتش في مقطع الفيديو إلى أنه لم يصعد قط على متن طائرة في حياته؛ غير أنه استطاع التغلب على مخاوفه والسفر جواً من مدينة جوهانسبرغ إلى مدينة هيثرو لزيارة ابنته التي تعيش في لندن، وذلك على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية البريطانية من طراز ’إيرباص A380 سوبر جامبو‘. ونجح ليتش في تحقيق ذلك بفضل مساعدة دورة ’الطيران بثقة‘ التي تنظمها الخطوة الجوية البريطانية خصيصاً للمسافرين الذين يعانون من القلق والتوتر أثناء الطيران.

  • تبلغ تكلفة المشاركة في الدورة 1499 درهم إماراتي، ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني flyingwithconfidence.com.
  • الدورة المقبلة ستُقام في دبي يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • سيحصل المشاركون على خصم بنسبة 10% على رحلات الخطوط الجوية البريطانية التي يتم حجزها خلال شهر، وسيتاح لهم استخدام التذاكر للسفر خلال الأشهر الستة التالية.

 102 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements