تطور الكتابة مستمر مع “مون بلان إم ألترا بلاك”

  • أداة الكتابة بأسلوب البيومورفي النابض بالحياة من تصميم مارك نيوسون تزدان بقوام جديد ولون مميز

أرست “مون بلان” مع طرح أداة الكتابة “مون بلان إم” في العام 2015، لغة جمالية جديدة مع تصميم من مارك نيوسون؛ والنتيجة كانت عبارة عن أداة للكتابة مستوحاة من الأشكال الفنية السائلة والعضوية النقية التي تترادف مع أسلوبه. وجاء التعاون الإبداعي بين الدار والمصمم الرائد ليأسر جوهر اللحظات مع الحداثة العصرية، وفي الوقت نفسه إرساء قواعد جديدة ومستحدثة للأناقة في الغد. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة للارتقاء بتجربة الكتابة ودفع حدود التصميم، تطرح “مون بلان” أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” التي تصوّر ملامح التطوّر لأداة الكتابة “مون بلان إم” من حيث الجوانب الجمالية والخصائص العملية. وحرصت الدار على إثراء أداة الكتابة الأصلية “مون بلان إم” بدقة متناهية، مع قوام جديد ومميز للغاية، ولمسة من البرتقالي الفاتح، وآلية مغناطيسية عبقرية لاستكمال كافة النواحي في هذه الأيقونة المُلفتة والمتطورة للكتابة.

وتمزج الأناقة الأزلية والأداء العالي لأداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” بين عناصر التصميم من “مون بلان”، وأسلوب نيوسون البيومورفي بعلامته الواضحة. وعلى غرار الإصدار الأصلي المبتكر، تحافظ أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” على عناصر التصميم المميزة التي نجدها في أي أداة للكتابة من “مون بلان”، بما في ذلك استخدام الراتنج الثمين باللون الأسود، والشعار الأسطوري باللون الأبيض. وبينما يظهر شكل “مون بلان إم” بجزء بارز في طرف أداة الكتابة، تتجلى الجوانب الانسيابية للتصميم العام بوضوح من خلال تجنّب الفواصل في الخطوط النقية والخالصة للشكل. وهكذا، يتم تثبيث شعار “مون بلان” المصنوع من الراتنج الثمين باللون الأبيض بتقنية اللحام بالموجات فوق الصوتية على الجزء العلوي البارز ليُشكّل سطحاً مستوياً مثالياً، في حين يتم تعليق المشبك المطلي بالبلاتينيوم بلمسة خفية في الغطاء حتى لا يتداخل مع انسيابية التصميم.

ويتم تعزيز القوام المتناسق والمتوازن بصورة مثالية لأداة الكتابة بطلاء جديد غير لامع عبر صقل سطح الراتنج الثمين على الغطاء والأنبوب. وللإشادة باللون المميز الذي يعني الكثير لمارك نيوسون، يظهر اللون البرتقالي الفاتح كإضافة على التصميم، ليبرز الخطوط النقية. وعندما يتعلق الأمر بالجوانب العملية، يعتبر الاستخدام العبقري للمغناطيس بمثابة ميزة فريدة لأداة الكتابة “مون بلان إم“، مع آلية الغلق المغناطيسية للغطاء والأنبوب، مما يسمح بمحاذاة المشبك بصورة مثالية للجزء البارز المبتكر في طرف الأنبوب، وأيضاً آلية خاصة للغلق تضمن بقاء الغطاء في موضعه بثبات وإحكام. وتتم إضافة مجال مغناطيسي آخر إلى أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” للإمساك بالغطاء على الجزء البارز أثناء الكتابة. ولتجربة كتابة مثالية تماماً، يعمل الطرف الأمامي المعدني المطلي بالروثنيوم على موازنة وزن أداة الكتابة. أما الطرف الذهبي بعيار AU585 لأداة الكتابة، فهو مطلي بطبقتين، وذلك باستخدام كل من الروديوم والروثنيوم.

وتتناغم كافة عناصر التصميم لتقدم تجربة حسية متعددة للكتابة، مما يجعل أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” قطعة ينبغي رؤيتها، والإحساس بها، وسماعها في اللحظة ذاتها.

ومع هذا الجيل الجديد من أدوات الكتابة، تواصل “مون بلان” مسيرتها لتعيد صياغة ثقافة الكتابة، وتطوّر أسلوبها لحرفة بارعة تبتكر من خلالها أرقى أدوات الكتابة التي ترافقك طوال العمر، وتقدّم الجودة الأفضل، والتصاميم المُذهلة والمتطوّرة. وتتوفر أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” على هيئة قلم حبر سائل، وقلم حبر برأس دوّار، وقلم حبر جاف.

تتوفر أداة الكتابة “مون بلان إم ألترا بلاك” ابتداءً من شهر سبتمبر 2017 في محلات “مون بلان” حول العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.montblanc.com.

نبذة عن مون بلان

اقتداءً بالروح الريادية منذ العام 1906، أحدثت “مون بلان” تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة مع ابتكارات مميزة لا مثيل لها. واليوم، تستمر الدار في تخطي الحدود، وتطوير مفهوم الحرفية الراقية عبر كل قطعة من فئات منتجاتها: أدوات الكتابة الفاخرة، والساعات، والمنتجات الجلدية، والأكسسوارات، والعطور، والنظارات الشمسية. ومع كل إبداع، تقدم “مون بلان” وظائف عملية جديدة وتصاميم مميزة للغاية، تتشبّع بتراث الدار العريق والراقي، والذي يعكس في جوهره أعلى المعايير عبر مهارات وبراعة الحرفيين لديها في كل منشأة من مصانعها. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة لإلهام العالم بمنتجات راقية ترافقهم مدى الحياة، أصبح شعار “مون بلان” الذي أبصر النور من أكثر الأفكار ريادةً، بمثابة ختم موثوق للأداء والابتكار والجودة، والأسلوب المعبّر. ومع جذورها المتأصلة في ثقافة الكتابة اليدوية، أرست “مون بلان” معياراً دولياً للالتزام الثقافي، مع إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للفنون والثقافة في كافة أنماطها، وفي الوقت نفسه تكريم الرعاة المعاصرين الذين يدعمون بلا كلل تطوّر الفنون وازدهارها.

معلومات لوسائل الإعلام

يمكن الاطلاع على كافة المعلومات والصور، وتنزيلها عبر ردهة “مون بلان” الإعلامية، على الموقع الإلكتروني: https://press.montblanc.com

تابعونا على:

شارك اصدقائك في :