الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

تشكيلة موسم خريف/شتاء 2017

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

تتلخص تشكيلة هذا الموسم بصيحتين رئيسيتين؛ أولهما الأحجام المتماثلة الجديدة والحياكة الناعمة المستوحاة من الخطوط الهندسية، وثانيهما الأقمشة الهدلة والأنسجة الفاخرة. فتضفي بالتالي كلا الصيحتين طابعًا جديدًا على التصاميم الكلاسيكية.

التشكيلة النسائية

Advertisements

تظهر معالم الحياكة جليّةً في المجموعة النسائية. وعمومًا، تتميّز القطع بتصميمٍ عصريٍّ مبتكرٍ لاسيما البدلة الصوفية المنسوجة باللون الأحمر القاني ويكمّلها سروال فضفاض ذكوري الطابع وهدل عند الأقدام، بالإضافة إلى قطعة علوية صوفية مع سحّاب وقد تم تنسيقها مع قميص حريري عاجي اللون، ومعطف بلا أكمام يصل حتى الخصر ويخلو من المعالم الهندسية المتكلّفة.

بالاستناد إلى خطوط هندسية وصناعية، تتألق المجموعة بتصاميم متماثلة من حيث الحجم والتفاصيل، بما فيها طيّة صدر السترة البارزة والأكمام والخصر والثنيات الواضحة المستوحاة من تقنيات الطيّ المشهورة والأشكال الهندسية اللافتة.

كما تتماشى الأشكال الجريئة مع الأقمشة العملية المبتكرة والمستوحاة من الفنون التجريبية. أما الأقمشة فتبدو مصقولة ومضغوطة على الرغم من أنها تتمتع بقصّات هدلة مميّزة.

       

ولاتكتمل التشكيلة إلا بمجموعة من الاكسسوارات المبتكرة والعصرية، أبرزها الحذاء باللون الأحمر الداكن المزوّد برباط ويتميّز برأس مربع الشكل وكعب هندسي، بالإضافة إلى حقيبة الكتف من الجلد هندسية التصميم، والحزام المزيّن بإبزيم ضخم. تتوفر كلا القطعتين باللون الأحمر المميز.

التشكيلة الرجالية

تركّز مجموعة الأزياء الرجالية على القطع الكلاسيكية مبتكرة التصميم والتي تمنح إطلالة شبابية غير متكلّفة. نذكر من بين أبرز إطلالات المجموعة المعطف الرمادي الصوفي بتصميم عصري بسيط بفضل أكتافه ذات القصّة الدائرية، إلى جانب القميص القطني المريح باللون البنّي الفاتح وقد تم تنسيقه مع السروال الصوفي واسع الساقين وذات القصّة المسطّحة. تُبرز هذه الإطلالة العصرية والمبتكرة منطقة الخصر والأكتاف بطريقةٍ جميلة.

تظهر اللمسة العصرية بوضوح في السترة القطنية الفضفاضة والعملية باللون الأخضر الداكن، وقد تم تنسيقها مع سروال من اللون ذاته، وهو واسع من فوق وضيّق وقصير عند مستوى الكاحل. كما يُلقي معطف الباركا المبطّن الطويل والعملي، الضوء على أقمشة جديدة وأشكال هندسية جريئة في المجموعة.

Advertisements

أما بالنسبة للاكسسوارات الرجالية، فما يميزها هي الأشكال الهندسية الجميلة لاسيما حذاء الجلد الأسود المصقول برأسٍ مربّع، وحقيبة الجلد الكبيرة واضحة المعالم وغيرها من الاكسسوارات المخصّصة للمناسبات خارجًا.

ويبدو تأثر المجموعة بالمعالم الهندسية جلياً من خلال باليت الألوان الصناعية بامتياز، لاسيما الأزرق المائل إلى الرمادي الداكن والرمادي الفحمي والأخضر الداكن والبيج الكريمي، كما يطغى اللون الأحمر بقوة على قطع المجموعة. كذلك، تم تنسيق القطع الرجالية بالاعتماد على درجات الألوان الداكنة وتقنية تنسيق تدرجات الألوان لابتكار خطوط هندسية مبهمة المعالم.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements