for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إطلالة شاملة على الموسم العاشر من “فاشن فورورد دبي”

Advertisements

  • ينعقد بين 26 و28 أكتوبر في حي دبي للتصميم
  • معاينة حصرية للشركات قبيل انطلاق الحدث بيومين
Advertisements

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 14 أغسطس 2017 – يعود معرض “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في قطاع الموضة والأزياء بالمنطقة، والمعتمَد رسمياً من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، لينطلق بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، الذي يستضيف الموسم العاشر منه بين 26 و28 أكتوبر المقبل. ومن شأن انتقال المعرض إلى موقعه الجديد في “ديزاين كوارتر” بحي دبي للتصميم، الذي يمثّل القلب النابض لصناعة الموضة في المنطقة، أن يُمكّنه من الظهور بهيئة جديدة مبتكرة تجمع الموضة بتجارة التجزئة والترفيه بقياس يفوق المواسم الماضية حجماً ومستوى.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES – MARCH 31: A model walks the runway during the Hussein Bazaza show at Fashion Forward Fall/Winter 2016 held at the Dubai Design District on March 31, 2016 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Ian Gavan/Getty Images)

وتُظهر هذه الهيئة التطور السريع الذي يشهده معرض “فاشن فورورد دبي” بوصفه منصة واحدة تمثّل أصحاب المهارات في تصميم الموضة والأزياء بالمنطقة. ويُعتبر انتقال الموسم العاشر من الحدث إلى ساحة أرحب في “ديزاين كوارتر” أبرز ما يميزه، لاسيما بعد أن أضحت هذه المنطقة عنصراً محورياً في تطوير حي دبي للتصميم، وباتت تشتمل على 400 شركة لعلامات راقية وعلامات موضة وتصميم يعمل فيها أكثر من 6,000 شخص متخصص. ويُنتظر أن تتحوّل منطقة “ديزاين كوارتر” إلى احتفالية إبداع يُضفي الحدث خلالها مزيداً من المصداقية على الجهات المشاركة فيه تتردّد أصداؤها في المنطقة.

Advertisements
A model walks the runway during the Emperor Presented by Reebok show at Fashion Forward March 2017 held at the Dubai Design District on March 24, 2017 in Dubai, United Arab Emirates.

ومن المنتظر أن يشهد “فاشن فورود دبي” إقامة عروض أزياء وموضة وعروضٍ تقديمية لا مثيل لها، يقوم عليها مصممون مرموقون وآخرون جدد يظهرون لأول مرة عبر منصة هذا الحدث أمام جمهور عالمي ومحلي من المشترين والإعلاميين والمختصين، ليشكّلوا بؤرة الاهتمام الرئيسية للمعرض. ويترقّب الضيوف والزوار مشاهدة أفضل مجموعات الموضة في المنطقة، سواء الجاهزة أو المفصلة، تُبرز التعاون مع علامات تجارية.

ويُنتظر أن تبرز في الحدث كذلك فعالية “حوارات حي دبي للتصميم”، حيث يتبادل متحدثون خبراء الأفكار والآراء والمعرفة. ويقام، علاوة على ذلك، عدد من الفعاليات الاجتماعية والحفلات في المطاعم المنتشرة في الموقع لتتيح فرصة مثالية للاسترخاء في نهاية كل يوم من أيام المعرض ذي الجدول الحافل بالأنشطة.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وسيحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بالفعاليات التي سيجري تنظيمها في مختلف أقسام المعرض، والتي تشمل عروضاً للأزياء والموضة تنظمها بوتيكات محلية، وتركيبات إبداعية، وعروضاً موسيقية، وردهة الموضة في السينما والكتاب، علاوة على إطلاق علامات الموضة والجمال بالتعاون مع شركاء الحدث وشركاء الأعمال في حي دبي للتصميم. وسيشهد هذا الموسم أيضاً إطلاق فعالية مستقبل التصميم “فاشن فيوتشر”، التي تمثل عرضاً يتألف من تشكيلة مختارة من مجموعات موضة ابتكرها طلبة وخريجون من أفضل معاهد الأزياء في أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على بعض المواهب الواعدة من أبناء الجيل القادم من المصممين.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES – APRIL 10: (EDITORS NOTE: Image has been converted to black and white) A model walks the runway at the Ezra show during Dubai Fashion Forward April 2015 at Madinat Jumeirah on April 10, 2015 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Vittorio Zunino Celotto/Getty Images for Fashion Forward)

ويشتمل التسوق في الموسم الحالي من معرض “فاشن فورورد دبي” على مبتكرات من مجموعة أوسع من أصحاب المواهب المختصين في الإكسسوارات من أبناء المنطقة، وذلك ضمن قسم “الحديقة”، الذي سيشكّل تجربة تسوق أساسية مبتكرة.

ومن المقرّر أن تقام معارض صور تستعيد بهجة الماضي وتألقه، بالاستعانة بأرشيف “فاشن فورورد دبي”، وذلك احتفالاً بعشرة مواسم ناجحة، وسيكون بوسع الضيوف مشاهدة أهمّ اللحظات الملتقطة في الكواليس وفي أرجاء الحدث وخلال عروض الموضة، منذ الموسم الأول.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES – OCTOBER 22: (EDITORS NOTE: Image has been converted to black and white) A model walks the runway at the Nafsika Skourti show during Dubai Fashion Forward Spring/Summer 2016 at Madinat Jumeirah on October 22, 2015 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Andreas Rentz/Getty Images for Fashion Forward)

ويُعِدّ “فاشن فورورد دبي” العُدة لانطلاق فعاليات الموسم العاشر بطريقة خاصة، عبر استقبال المقيمين في حي دبي للتصميم قبيل انطلاق فعالياته بيومين، في افتتاح خاص يومي 24 و25 أكتوبر بعنوان “إطلالة على حي دبي للتصميم”، ما من شأنه أن يتيح فرصة مميزة أمام عامة الجمهور لاستكشاف هذا الحي والتعرف عليه بعين الموضة ومن خلال التفاعل مع بيوت الموضة والأزياء والمعارض والشركات المقيمة التي تتخذ منه مقراً، وذلك في بيئة احتفالية وعصرية لا نظير لها.

يُذكر أن باب تسجيل المصممين للمشاركة في الموسم العاشر من “فاشن فورورد دبي” بات مفتوحاً وأن المساحات المتاحة للحجز محدودة، ويمكن للمصممين الراغبين بالمشاركة التسجيل في الموقع www.fashionforward.ae، وسيتمّ النظر في قبول طلبات المشاركة بناء على مساحات العرض المتاحة. وبوسع المصممين الحصول على معلومات أوفى حول معايير المشاركة، بالتواصل مباشرة مع منظمي المعرض عبر البريد الإلكتروني info@fashionforward.ae أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES – APRIL 01: A model walks the runway during the Sotra show at Fashion Forward Fall/Winter 2016 held at the Dubai Design District on April 1, 2016 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Ian Gavan/Getty Images)

ويمكن، من جهة أخرى، لممثلي وسائل الإعلام استعراض المجموعة الصحفية الخاصة بالموسم الماضي من “فاشن فورورد دبي” عبر الدخول إلى الصفحة http://www.fashionforward.ae/media/، باستخدام كلمة المرور: d3toFashion2017 وبوسع الإعلاميين التسجيل لزيارة الحدث عبرhttp://www.fashionforward.ae/register.

نبذة عن «فاشن فورورد دبي»

يتطلع «فاشن فورورد دبي» ليكون أهمّ منصة أزياء في دبي والشرق الأوسط، وأن يسهم في تحديد مسار صناعة الأزياء والموضة الإقليمية. كذلك يمثل «فاشن فورورد دبي» منصة إقليمية داعمة لصناعة الأزياء بالمنطقة على أكثر من صعيد، إذ يشمل عروض أزياء نخبة من المصممين المعروفين والواعدين من أنحاء الشرق الأوسط، وانعقاد جلسات حوارية معمَّقة عن صناعة الأزياء بدعم من «حي دبي للتصميم» بمشاركة حشد من خبراء الأزياء الدوليين. لمعرفة المزيد عن «فاشن فورورد دبي» يمكنكم تصفُّح موقعه: Fashionforward.ae.

نبذة عن حي دبي للتصميم:

حي دبي للتصميم هو حي إبداعي تم إنشاؤه خصيصا لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء والفنون والصناعات الفاخرة في إمارة دبي. وسيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

ويعتبر حي دبي للتصميم أحدث المجمعات التجارية في المنطقة الحرة لتيكوم للاستثمارات، حيث يوجد حالياً في الحي 11 مبنى قيد الإنشاء. وهو منطقة متكاملة تخدم قطاع التصميم، والأزياء والفنون والسلع الفاخرة – حيث تهدف تيكوم للاستثمارات من وراء إقامة مثل هذه البيئات الإبداعية بمستويات عالمية إلى إشراك ودعم المواهب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال التصميم.

وسيشتمل الحي على مرافق سكنية، وتجارية، وتسوّق، وضيافة، وأماكن عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة. كما تضم المنطقة جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية ومنطقة محلات البيع بالتجزئة، ومدرّج للعروض المسرحية.

ويقع حي دبي للتصميم على مقربة من مدينة محمد بن راشد الموازية لمعبر الخليج التجاري في دبي، كما أنه على بعد مسافة قصيرة من الطرق السريعة الرئيسية في الإمارة واثنين من المطارات الدولية. ويطل الحي على خور دبي، والمنطقة الأشهر والأكثر حيوية لبرج خليفة، والذي يعد أطول مبنى في العالم، ودبي مول، أكبر مجمع للتسوق في العالم.

وسيكون حي دبي للتصميم الوجهة الأمثل في العالم التي تجمع بين قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة، مستفيدا ً من موقع إمارة دبي الاستراتيجي التي تبعد مسافة 8 ساعات فقط عن أكثر من 90% من دول العالم.

واستناداً لأهداف “دبي للأزياء 2020” – يتبنى الحي خطة استراتيجية للاستفادة من إمكانات النمو الكاملة في قطاع التصميم والأزياء – وسيدعم هذا المجمع الإبداعي أهداف دبي الرامية لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار.

نبذة عن مجلس دبي للتصميم والأزياء

تأسّس “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، التابع لسلطة دبي للمجمّعات الإبداعية، بناءً على المرسوم التنفيذي رقم 23 الصادر عن حكومة دبي في عام 2013 بهدف دعم مبادرات التصميم في دبي وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي محوري في مجال التصميم. وتمّ تشكيل مجلس إدارة  “مجلس دبي للتصميم والأزياء” في عام 2014، بهدف الارتقاء بمكانة دبي كوجهة إقليمية وعالمية للتصميم والأزياء، تستقطب وتطوّر المواهب المحلية والإقليمية وترسي أسس صناعة تصميم مستدامة تدعم قطاعي التجارة والسياحة.

Advertisements

تتولى الدكتورة أمينة الرستماني، رئاسة “مجلس دبي للتصميم والأزياء”. ويضم المجلس في عضويته 14 شخصاً يمثلون مزيجاً من أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الهيئات الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، والخبراء من القطاعات الخاصة وغير الربحية. ويضم الأعضاء كلاً من: علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي؛ وأشوك سولاني، الرئيس السابق والعضو الفخري الحالي وعضو إدارة اللجنة في مدينة دبي للمنسوجات؛ وعزة فهمي، رئيس مجلس إدارة ورئيس مصممي شركة عزة فهمي لتصميم المجوهرات؛ وفريدة العوضي، رئيسة المجموعة المهنية للتصميم الداخلي والمدير التنفيذي لشركة سنمار للتصميم؛ وغسان حرفوش، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شبكة تواصل الشرق الأوسط؛ وخالد الطاير، الرئيس التنفيذي للبيع بالتجزئة في مجموعة الطاير؛ محمد الشاعل، المدير التنفيذي لقطاع التطوير والاستراتيجية في دائرة التنمية الاقتصادية؛ ونيشا جاجتياني، المدير التنفيذي لمجموعة لاندمارك؛ وباتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب؛ وكريستوفر نيومان الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة إعمار للضيافة، ورجا طراد، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ليو بورنيت وبوبليسيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وريم عكرة، الرئيس والمدير التنفيذي لريم عكرة ؛ وسعيد الفلاسي، من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة؛ وشيرين الخطيب، نائب رئيس أول – لتطوير الهوية المؤسسية والمشاريع الخاصة لدى ماجد الفطيم للمشاريع.

ويتولى المجلس الإشراف على المبادرات ودعمها والترويج لها في خمسة قطاعات أساسية في مجال التصميم وهي: تصميم الأزياء، والمنتجات والتصميم والمعماري، والداخلي، والجرافيك.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة، http://www.dubaidesignandfashioncouncil.ae/

 1,294 total views,  1 views today

Advertisements