الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

خريف وشتاء 2017 .. التشكيلة الأولية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الملابس

تأخذنا ’ديزل‘ هذا الموسم في رحلة إلى حقبة التسعينيات في مدينة سياتل الأمريكية، تلك الحقبة التي شهدت تمرّد جيل الشباب وتراجع ثقافة الاستهلاك؛ حيث كان الفلانيل القماش المفضّل وكان الاسترخاء سيّد المشهد، فضلًا عن استخدام نقوش المربعات والدنيم الممزّق وتصاميم مستوحاة من ملابس الفرق الرياضية المدرسية التي كانت رائجة في تلك الأيام.

Advertisements

وتتراوح التشكيلة الأولية لموسم خريف وشتاء 2017 ما بين التأثيرات الفولكلورية وثقافة موسيقى الجرانج مستقية إلهامها من المهرجانات والحفلات الموسيقية، وهو ما ينعكس في قطع الشامواه ذات الأهداب والبلوزات الفضفاضة وجاكيتات الدنيم.

وتتمتع ملابس الفرق الرياضية المدرسية بحضور قوي عبر تأثيرات مثل الضفائر والجينزات بطول ما فوق الكاحل، وبدلات الأوفرول من الدنيم، وبدلات الجمبسوت المطرّزة، والجاكيتات، وتأثيرات الخطوط، وطبعات القطط المرحة على الملابس الرجالية، بالإضافة إلى الطبعات المستوحاة من عالم الزهور، والتي تضفي لمسة ناعمة على القطع الرجالية والنسائية، ما يجعلها خيارًا نموذجيًا لإسباغ دفق من الألوان مع ملابس سوداء بالكامل.

وفي حين تتسم التصاميم النسائية بانسيابيتها وبعدها عن التكلّف، فإن تصاميم الرجال تأتي بسيطة مثل البنطلونات بطول ما فوق الكاحل والجينزات السوداء الضيّقة، بالإضافة إلى سترات الدراجين والسترات المنتفخة ذات السحاحيب والطبعات التزيينية.

الدنيم

يحافظ الدنيم في تشكيلة ’هيريتيج‘ (Heritage) هذا الموسم على مظهره التقليدي ويعكس سوية عالية من البراعة الحرفية والابتكار في كيفية التعامل مع التأثيرات اللونية والأجزاء الممّزقة.

وبالمقابل تشتمل تشكيلة ’مودرن آند كونتمبرري‘ (Modern & Contemporary) على قطع أساسية بألوان الأزرق والأسود والرمادي، مثل الجينزات بطراز ’جوغ جينز‘ (JoggJeans) التي تواصل تطورها؛ حيث تأتي بتدرجات جديدة من الألوان القديمة، مع طبقات دنيم مختلفة وخلائط من المواد بأساليب وأشكال متنوّعة.

ويتميّز بنطال ’ثرومر‘ (Thrommer) بمسحاته الجديدة التي تجعل منه خيار الدنيم النموذجي للرجال، بينما يتيح ’لوزي‘ (Loozy) سوية عالية من الراحة والبساطة مع الحفاظ على مظهر أنيق.

ويعتبر ’سلاندي‘ (Slandy) قطعة لا غنى عنها في خزانة كل امرأة بتصميمه الضيّق والمتألق، بينما يستمد ’كالي‘ (Khali) طابعه من أزياء التسعينيات بتصميم انسيابي مستقيم.

الأحذية والحقائب

تأتي أحذية السيدات وألوان ومواد وتأثيرات جديدة، مثل تأثير طبعة جلد الثعبان، والجلد الأسود، والتطريزات المستوحاة من عالم الزهور. وتعود الأحذية بطول الكاحل في تصاميم وارتفاعات جديدة جنباً إلى جنب مع الأحذية الرياضية بحلتها المحدّثة.

وتنطوي تشكيلة الأحذية الرجالية- التي تتقاطع فيها الأناقة مع الابتكار- على نجم جديد هو خط ’إس كيه بي‘ (SKB) الذي يتسم بطبعات مموّهة وخلطة من القماش والشامواه تسمح بتهوية القدم بالشكل المطلوب، فضلاً عن كعب ذي شريطة للإمساك به. كما تتألق الألوان الجديدة في خيارات الجزم المنخفضة المتنوّعة ذات السحاحيب الجانبية.

وتعود تشكيلة الحقائب ’لو زيبر‘ (Le Zipper) الشهيرة من ’ديزل‘ بأشكال حديثة مع التركيز على الرقع الجلدية التزيينية، بينما تأتي خيارات الدنيم هذا الموسم باللونين الأزرق والرمادي مع لوحات عديدة، ونقوش تزيينية مستوحاة من الزهور بثلاثة تصاميم.

وبالنسبة للحقائب الرجالية، فإن أغلبها يستمد تصاميمه من حقائب الظهر ، مع نموذجين مستوحيين من الطراز العسكري ومصنوعين من النايلون ومكسوين بالدنيم ومزوّدين بتفاصيل عملية. وثمة تصميم من النيوبرين والدنيم والجلد مع حواف طبيعية المظهر، إلى جانب استخدام السحابات ودرزات على شكل حرف V كلمسات لافتة للنظر.

الملابس الداخلية

Advertisements

تأتي الملابس الداخلية الرجالية بأساليب وألوان جديدة، حيث يتسم خط ’تاتش أف دنيم‘ (Touch of Denim) بكونه مصنوعًا من القطن مع حزام خصر مرن ويحمل شعار الدار بلون متباين، بينما يعكس خط ’آندردنيم‘ (Underdenim) بصمة ’ديزل‘ المميّزة بدرزاته الثلاثية ذات اللون الذي يحاكي لون التبغ.

أمّا في الخيارات النسائية، فإن خط ’إيسنشال‘ (Essential) يشتمل على قطع قطنية رمادية مع أحزمة خصر بلون متباين، وحمالات صدر جديدة مثلثية التصميم مع بطانة قابلة للإزالة. ويأخذ خط ’تاتش أف دنيم‘ (Touch of Denim) طابعًا أكثر أنثوية بفضل تفاصيل الدانتيل وطرح تصميم جديد لرباط الصدر.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements