for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

عزام يستعيد وتيرة الفوز في ’أس دبليو أس‘ كبار

Advertisements
Advertisements
Advertisements
  • الفوز الثاني على التوالي لإسماعيل في فئة المحترفين
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2017: بعد ستة أسابيع من الغياب بسبب الإصابة، عاد رامي عزام لسلسلة منافسات سودي وورلد سيريز (أس دبليو أس) في السباق الذي أقيم مساء الإثنين 24 يوليو على حلبة دبي كارتدروم، والتي سرعان ما تفاعل معها كما لو لم يغب عنها يوما وتصدر منافسات فئة الكبار، في الوقت الذي واصل فيه محمد إسماعيل سيطرته على فئة المحترفين بالفوز بلقب الجولة للمرة الثانية على التوالي.

وتم الإعلان عن إضافة مسار جديد صغير للحلبة، حمل اسم مضمار الطريق السريع، والذي أعلن عنه لهذه الجولة التي شهدت مشاركة 30 سائقا ينافسون ضمن فئتي الكبار والمحترفين.

Advertisements

وكان رامي عزام قد أصيب في يده بدايات يونيو الماضي ما اضطره للتوقف عن المنافسة للتعافي. وكانت مشاركته مساء الإثنين الأولى من نوعها لاختبار ما إذا كان يحافظ على مهاراته التي مكنته من التتويج بلقب بطل تحدي رمضان.

وعانى عزام في البداية، حيث تمكن من تحقيق المركز السابع في الجولة التأهيلية، في الوقت الذي تصدر فيه أحمد الحمادي قائمة المنطلقين بعد قطعه لفة السباق في 50.012 ثانية.

Advertisements

وفي السباق الأول، انطلق الحمادي بقوة للأمام، لكنه سرعان ما واجه منافسة قوية من عزام وماز نواز. وخاض الثلاثة معركة خاصة على الصدارة، تفوق فيها نواز في البداية، بعدها امسك عزام زمام الأمور وحافظ على صدارته حتى النهاية وقطع الراية المرقطة بفارق 0.203 جزء من الثانية عن نواز. الحمادي حل ثالثا بفارق 0.393 جزء من الثانية.

Advertisements

وفي السباق الثاني واصل عزام سيطرته في البداية، لكنه بطبيعة الحال واجه منافسة قوية من الثنائي نواز والحمادي. ومرة أخرى تنافس ا لثلاثي على الصدارة، وكانت الغلبة لعزام الذي فاز للمرة الثانية في الأمسية. الحمادي حل ثانيا فيما كان المركز الثالث من نصيب نواز.

وبعد جمع نقاط الجولتين، تصدر عزام الترتيب العام للسائقين برصيد 80 نقطة، تبعه أحمد الحمادي وماز نواز برصيد 69 نقطة لكل منهما. وهذا التعادل اضطر لجنة التحكيم للعودة لنتائج الجولة التأهيلية لتحديد الأفضلية، والتي في هذه الحالة كانت من نصيب الحمادي الذي كان أول المنطلقين، ليتم إعلانه بهذا صاحب المركز الثاني في الجولة ونواز ثالثا.

وصرح عزام بعد تتويجه قائلا: “بعد ستة أسابيع من الغياب والألم لعدم القدرة على المشاركة، من الرائع العودة بهذه الطريقة المثيرة”.

وفي فئة المحترفين، المخصصة للسائقين الذين تزيد أعمارهم على 35 عاما، تمكن محمد إسماعيل من قلب تأخره إلى فوز هو الثاني له على التوالي. وبالرغم من تحقيقه المركز الـ19 على خط الانطلاق – الرابع ضمن فئته – تمكن إسماعيل من العودة وتصدر المنافسة والفوز بسباقي الأمسية.

Advertisements

وضمن إسماعيل، المتوج بلقب المحترفين في بطولة تحدي رمضان 2017 التي عقدت في يونيو الماضي، لقب الجولة برصيد 45 نقطة، تبعه بيير أولر تشيفاليير في المركز الثاني برصيد 42 نقطة. هيكي إلما حل ثالثا برصيد 29 نقطة.

وفي رده على الأسئلة التي وجهت له بعد السباق، لم يسرد إسماعيل كثيرا وأجاب بإيجاز: “إنه رائع؛ كل هؤلاء السائقين عظام وقد حظينا جميعا بوقت رائع”.

Advertisements

وتعليقا على السباق قال ديفيد برايت من حلبة دبي كارتدروم: “تغيير مسار الحلبة لهذه الجولة اثبت فاعليته وحظي بثقة الجميع، ورأينا استعداد 30 سائقا على خط البداية للمشاركة. نأمل في المستقل توفير مسارات جديدة واضافة تغييرات مثيرة تنال اعجاب الجميع”.

يشار إلى أن الجولة القادمة من سباقات أس دبليو أس ستقام مساء يوم الإثنين 7 أغسطس على أرض حلبة دبي كارتدروم.

Advertisements
Advertisements