for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

روضة سمارت ستارت المتخصصة بالمنهج الأمريكي تفتح أبوابها في مجمع دبي للعلوم للعام الدراسي

Advertisements
Advertisements
Advertisements
  • تقع روضة الأطفال في مجمع دبي للعلوم، أول مجتمع أعمال متخصص لتلبية احتياجات قطاع العلوم، كما أن المبنى مصمم بشكل خاص لتلبية متطلبات التعليم المبكر.
  • أول مركز تعليمي لمرحلة ما قبل رياض الأطفال يركز على التربية البدنية المنهجية من أجل تطوير قدرات الأطفال وصحتهم بالتعاون مع جلف ستار سبورتس.
  • صفوف دراسية قليلة العدد مع التركيز على   مفهوم ” أمال وسعادة” لضمان أفضل تجربة تعليم لكل طفل
  • يحظى الآباء الذين سيسجلون أولادهم في هذا العام الدراسي بلقب المؤسسين و سيحظون على تخفيض يصل إلى 20 %.
Advertisements

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 24 يوليو، 2017: تستعد روضة جديدة تتبع المنهج الأمريكي لافتتاح أبوابها قريبًا في دبي للموسم الدراسي 2017/2018 وذلك في مجمع دبي للعلوم الذي يعد أول مجتمع أعمال مخصص لتلبية احتياجات قطاع العلوم والعضو ضمن مجموعة تيكوم. وتهدف الروضة التي أطلق عليها اسم “سمارت ستارت” للابتعاد عن نماذج التعليم التقليدية واعتماد أسلوب محفز على التفكير الإبداعي والابتكار.

وتقدم روضة “سمات ستارت” المنهاج الأمريكي للأطفال من 3 إلى 6 سنوات، وتشمل مرحلة ما قبل الروضة والروضة الأولى والروضة الثانية. ويتوافق النظام فيها مع المعايير الأكاديمية في كولورادو، والتي تؤكد على ضرورة إعداد الصغار لعملية تعليم تستمر طوال الحياة، واكتساب مجموعة من الخبرات والمهارات. وفي السنوات الأولى، يركز المنهاج الأمريكي على التعليم النشيط والتجريبي، و يتبع النهج الشامل والانتقال السلس من موضوع لآخر من خلال تحضير الدروس بطريقة مبتكرة وعملية تمنح الطلاب عبرها فرصة التعلم من خلال اللعب.

Advertisements

كما بُني مبنى الروضة خصيصًا للطلاب في أعمار صغيرة، ويعني ذلك أن المرافق ومستلزمات الأمان والسلامة لا مثيل لها. ومن خلال التركيز على البيئة الطبيعية، فإن الصفوف الدراسية صممت حول ساحة مركزية مع حديقة عضوية حيث يمكن للطلاب أن يتعرفوا بأنفسهم على مشاهدات متنوعة وروائح وأصوات مختلفة، بالإضافة إلى منطقة قراءة خارجية. ويمكن للآباء والطلاب أن يشعروا بالراحة في الصفوف الدراسية الواسعة والمضاءة بشكل جيد والتي تحتوي على كافة المستلزمات والاحتياجات اللازمة.

وستتولى السيدة” تريش كينغ” إدارة العمل في دار الحضانة، وهي تعد من الشخصيات المعروفة في مجال التعليم المبكر في مجتمع دبي. ويقوم نهج تريش في عملها في التعليم المبكر على أحدث الأبحاث العالمية، ويساعدها ذلك على اتخاذ أفضل القرارات فيما يتعلق بالمدرسين والأطفال.

Advertisements

وفي تعليق لها حول افتتاح دار الحضانة، قالت المديرة تريش كينغ: “تتجلى رؤيتنا في تأسيس روضة سمارت ستارت باعتبارها المزود الأفضل للمنهاج التعليمي الأمريكي في دبي. ونحن نهدف إلى تطوير وإطلاق كافة القدرات الكامنة لدى الطفل ضمن بيئة مناسبة للأطفال وحافلة بالبهجة والأمان. كما أننا نؤكد على أن كل طفل سيحظى بالرعاية اللازمة والمناسبة، وأن يتواجد في بيئة تربوية محفزة وآمنة تساهم في توسيع مداركه، بالإضافة إلى اعتماد منهج وفلسفة يساهمان بغرس حب العلم والمعرفة في نفوس الأطفال من خلال اللعب. ونحن في روضة أطفال سمارت ستارت، نؤكد على أن سعادة أطفالكم تعد أولوية بالنسبة لنا”.

Advertisements

وللمرة الأولى على الإطلاق في مرحلة ما قبل رياض الأطفال، يقدم مركز جلف ستار سبورتس، الرائد في تنظيم أنشطة الأطفال والذي سيتعاون مع الحضانة، برنامج تربية بدنية ضمن المنهاج للأطفال في سن مبكرة. وستغطي حصة التربية البدنية التي تنظم مرتين أسبوعيًا مواضيع رئيسية للتشجيع على نمط الحياة الحافل بالنشاط وتطوير المهارات مثل الحركة والتناسق والإدراك المكاني والمرونة.

وبالإضافة إلى ذلك، عندما يسجل الآباء أولادهم في روضة سمارت ستارت، فسيطلب منهم تعبئة البيانات في استبيان “آمال وسعادة”، والذي يمنحهم فرصة إطلاع الطاقم التدريسي على كافة المعلومات التي يرغبون بها عن أطفالهم وعما يأملونه منهم خلال الوقت الذي يقضيه الطلاب في المدرسة. كما يقدم الطاقم التدريسي تحديثات يومية وافية عن أداء كل طفل باستخدام التطبيق الخاص بالمدرسة. وسيتلقى الآباء في كل يوم إخطار يعرفهم بالأمور التي خاضها أبناؤهم في ذلك اليوم.

Advertisements

ويتمثل هدف روضة سمارت ستارت ببناء مجتمع حافل بالنشاط، حيث يشعر الجميع من عاملين وأولياء أمور وطلاب وأعضاء مجتمع بالترحيب. كما سيكون على عاتق مجتمع مجمع دبي للعلوم في البرشاء جنوب والمناطق المحيطة به دور بالغ الأهمية في الكثير من أنشطة المدرسة، وسيكون لهم تمثيل خاص عن طريق لجنة الآباء والمدرسين والمجتمع.

بدوره قال مروان عبد العزيز جناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: “يسعدنا أن نرحب بروضة سمارت ستارت في مجمع دبي للعلوم تماشياً مع تطورنا المستمر كمجتمع علمي متخصص. وسوف توفر الروضة الجديدة خدمة رعاية الأطفال في الموقع لشركاء أعمالنا والمتخصصين في القطاع، وهذا سيعزز عروضنا ويدعم مساعينا لتهيئة بيئة متكاملة ونابضة بالحياة توفر كافة مقومات العيش والعمل”.

Advertisements

إلى جانب ذلك، فإن كل طفل مسجل في العام الدراسي 2017/2018 في روضة سمارت ستارت لصفوف ما قبل الروضة والروضة الأولى والروضة الثانية سيحظى بتخفيض “رسوم التأسيس” والذي يصل إلى 20 % خلال فترة دوامهم في مرحلة ما قبل المدرسة.

للاطلاع على آخر المستجدات عن روضة سمارت ستارت، يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني وصفحة الفيسبوك.

Advertisements
Advertisements