23 يوليو، 2017

أوميغا تقدم تقنية جديدة عبر دورها كضابط وقت رسمي في بطولة العالم للسباحة “فينا” في بودابست

Advertisements
شارك اصدقائك في :

BUDAPEST, HUNGARY – JULY 15: Competitors in action during the Men’s 5km Open Water Swimming on day two of the Budapest 2017 FINA World Championships on July 15, 2017 in Budapest, Hungary (Photo by Getty Images/Getty Images)

تجري حالياً فعاليات الدورة السابعة عشرة من مباريات بطولة العالم للسباحة في بودابست، وفي هذه المناسبة تقدم العلامة السويسرية المرموقة أوميغا خبرتها الطويلة في ضبط الوقت ومعالجة البيانات في مختلف المنافسات عبر دورها كضابط وقت رسمي، لضمان أعلى معايير الدقة التي يتطلبها هذا الحدث الرياضي الضخم وبما يستحقه أعظم الرياضيين القادمين من شتى أنحاء العالم.

وبصفتها ضابط وقت رسمي في البطولة، فإنّ أوميغا تقدم خدماتها لما يناهز 3,000 رياضي في ستة تخصصات تشمل السباحة، وبولو الماء والسباحة الحرة والغوص العالي والسباحة المتزامنة.

وخلال هذا العام، ستتم إقامة مسابقة السباحة الحرة في بحيرة بالاتون الخلابة. وفي هذه المناسبة ستقدم أوميغا تكنولوجيا جديدة في غاية الحداثة لتضفي المزيد من الزخم والتشويق على تجربة المشاهدة للمراقبين على الشاطيء، وتتمثل في تقديم عوامتين فريدتين إلى فريق ضبط الوقت بحيث يتمكنون من التمركز عند موقعين يتم اختيارهما حول مسار السباق. وسوف تحتوي كل عوامة على هوائي لالتقاط الإشارات الخاصة المرسلة عبر أجهزة الإرسال التي يرتديها السباحون، حيث يتم ارسال أوقاتهم إلى المراقبين عند مرورهم بالعوامات ليتم تمريرها إلى لوحات النتائج لعرضها على المشاهدين. وسيمنح هذا النظام المشاهدين الفرصة للإطلاع بصورة كاملة على السباق منذ لحظة البدء، كما سيسهم في إضفاء المزيد من الزخم على السباق عبر نقل حي للأحداث.

Advertisements

وتعليقاً على التكنولجيا الجديدة يقول آلان زوبريست، الرئيس التنفيذي لضبط الوقت في أوميغا: “ستجعل التكنولوجيا الجديدة التي طورتها أوميغا خصيصاً لمنافسات السباحة الحرة في بودابست من متابعة الأحداث أكثر سهولة. وحتى الآن، فقد مثلّت مراقبة هذه الأحداث تحدياً أمام المراقبين لمعرفة ما يحدث بالضبط. ولذلك فقد طورنا نظاماً مشوقاً سيجعل عملية رصد الرياضيين وحركتهم في غاية السهولة والوضوح خلال السباق الفعلي.”

ستعمل التكنولوجا الجديدة بالتزامن مع بوابة أوميغا للمياه المفتوحة التي استخدمت في المنافسات على مدى عدّة سنوات. وهي تقدم كفاءة عالية في تقديم نتائج دقيقة للغاية، حيث يقوم السباحون بلمسها عند نهاية السباق، وحينها يقوم جهاز الإرسال بتسجيل هذا التأثير ليتم إيقاف الوقت.

Advertisements

تعد مباريات كأس العالم للسباحة “فينا” من أضخم الأحداث الرياضية على أجندة رياضات السباحة، وتقام الدورة الحالية في الفترة الممتدة من 14 حتى 30 يوليو في بودابست. ويمثل هذا الحدث أكبر معرض رياضي استضافته المجر على الإطلاق. وفي هذا الإطار تتطلع أوميغا إلى تأدية مهامها على أكمل وجه مرة أخرى. ولطالما حرصت أوميغا على أن تكون في الطليعة بمشاركتها في منافسات السباحة الدولية لسنوات عديدة. وعلاوة على أنشطة ضبط الوقت، فإنها مسؤولة عن تطوير التقنيات الرئيسية المستخدمة في تقدير وتسجيل النتائج.

31 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements