قولدن سنت تعلن عن خطط توسعها

بعد نموها المتسارع وجمع الاستثمارات للمرحلة الأولى من التمويل

  • سوق للمشترين عبر الإنترنت يتيح الوصول إلى أفضل العطور و مستحضرات التجميل بأسعار تنافسية
  • من المتوقع أن ترتفع نفقات المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 13,6 مليار دولار أمريكي بحلول 2020

أعلنت قولدن سنت، الشركة الناشئة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية المتخصصة في تسويق العطور و مستحضرات التجميل ، عن خطط توسعها بعد نجاح جولتها التمويليه الأولى في ديسمبر 2017 من خلال دعم ممولين من شركات راقية مثل مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال، وإكويتراست – الذراع الاستثماري لمجموعة شويري، وشركة ومضة كابيتال ورائد فنتشرز – الذراع الاستثماري للمجدوعي القابضة.

وقد انطلقت الشركة الناشئة لأول مرة في المملكة العربية السعودية في 2014 لجذب مستخدمي الإنترنت عن طريق توفير أفضل العطور مستحضرات التجميل.

وقد قال مالك محمد شهاب المؤسس المشارك لقولدن سنت في هذا الصدد: “بالنظر مجددًا إلى بعض البحوث التي أجريت عن حالة السوق فيما يخص توجهات المستهلكين؛ فقد بلغ حجم سوق منتجات الجمال في دول مجلس التعاون الخليجي 9,3 مليار دولار أمريكي في 2016 وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10 في المئة عن 2015، ومن المتوقع أن يكون هناك نمو كبير على مدار الأربع سنوات القادمة؛ ومن المنتظر أن تبلغ إجمالي نفقات المستهلكين على رفاهيتهم الشخصية 13,6 مليار دولار أمريكي في 2020. بالاضافة أن السيدات في دول مجلس التعاون الخليجي تنفقن على مستحضرات التجميل أكثر من السيدات الفرنسيات بـ6 أضعاف سنويًا و4 أضعاف أكثر من السيدات الألمانيات؛ علما أن السوق الألماني هو أكبر أسواق مستحضرات التجميل في أوروبا. ”

ووفقًا للأبحاث التي أجرتها شركة “يورومونيتور الدولية”، سوف تكون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأسرع نموًا في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في السنين القادمة. كما سينمو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تبلغ عائداته 25.4 مليار دولار أمريكي (93,21 مليار درهم) بنسبة 6,4 في المئة سنويًا خلال السنوات الخمسة المقبلة، أما على الصعيد العالمي فمن المتوقع أن ينمو القطاع بنسبة 3 في المئة سنويًا. كما ستنمو الأسواق في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي تشكل معًا ربع السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بنسبة 12 في المئة. كذلك، فإن المملكة العربية السعودية تتصدر إجمالي سوق المبيعات حيث يبلغ الإنفاق المحلي 5,3 مليار دولار أمريكي.

ويضيف مالك قائلًا: “تمثلت مبادرتنا في بناء بوتيك للعطور ومستحضرات التجميل عبر الإنترنت، ومن ثمَّ إتاحة تلك المنتجات لجميع افراد المجتمع في المملكة بصرف النظر عن موقعهم وتنقلاتهم. لذلك، توفر قولدن سنت بشكل أساسي مجموعة واسعة من الخيارات بأسعارٍ مختلفة وبخدمة موثوق بها للرجال والنساء عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى مساعدتها للشركات من خلال منحهم قناة للوصول إلى جمهورٍ أوسع يودون الوصول إليه”.

ومن خلال ما يقرب من مليون زائر شهريًا وعلى مدار 3 سنوات من عملياتها، فقد استطاعت قولدن سنت أن تشق طريقها للوصول إلى مكانة ريادية في مجال التسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وهي الآن على استعداد لتحقيق نمو يفصلها عن منافيسيها في 2018. ولقد بدأت جولة التمويل الأولى في ديسمبر 2017 لزيادة تعزيز طموحاتها في التوسع.

وتشهد خطط للتوسع من خلال حصولها على علاماتٍ تجارية أخرى ترغب في ايصالها إلى زبائنها داخل المملكة العربية السعودية. ويعرف الموقع اليوم بين الشباب والشابات على نطاق أوسع، والأهم من هذا أنها حققت نجاحًا بالتواصل مع جمهور مستعد للتعامل مع التجارة الإلكترونية، مثل الجمهور المقيمين خارج مدن المملكة الرئيسية واللذين تكون قدراتهم على التسوق عادة محدودة.

ويختم روني فرولش المؤسس المشارك لقولدن سنت بقوله: “ينبع نجاح شركتنا من إيجاد حلٍ لاحتياجات التسوق لدى السعوديين. وقد استند نمونا من ذلك الحين على بناء الثقة والمشاركة، وتقديم تجربة عملاء ممتازة. وأفخر بالقول بأننا قد غطينا تكاليفنا بالفعل، وحققنا عوائد تقدر بملايين الدولارات. لذلك، فنحن الآن على استعداد لاحتضان علامات تجارية محلية ودولية وتقديمها إلى جمهورنا لتحفيز فرص عمل جديدة وتوفير المزيد من الخيارات لعملائنا. وبغية تحقيق هذا الغرض، فقد أطلقنا أيضًا تطبيقًا جديدًا عبر الهاتف المحمول لتوسعة نطاق انتشارنا، وتيسير إمكانية التمتع بتجربة التسوق عبر قولدن سنت”.

لمحة عن قولدن سنت:

تم إطلاق قولدن سنت لأول مرة في المملكة العربية السعودية في 2014 لجذب مستخدمي الإنترنت من خلال توفيرمستحضرات التجميل والعطور المتميزة.

وقد عزز من نجاج المنصه مشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي ، وتتمتع علامته التجارية بثقة المجتمع الذي يتفاعل عبر الإنترنت حيث سجل عدد كبير من المشاهدات عبر تطبيق “سناب شات” وأكثر من 460 ألف متابع على انسقرام. ويهدف الموقع إلى أن يصبح وجهة التسوق المفضلة لكافة محبي الجمال ، واللذين يبحثون عن إطلالة أكثر جاذبية.

والجدير بالذكر أن عملاء قولدن سنت يقدرون سهولة التنقل عبر متجر الويب والتغليف الرائع الذي يتم شحن المنتجات من خلاله، مع العلم أن قولدن سنت تسوق فقط المنتجات الأصلية للعلامات التجارية العالمية المتميزة.